أخبار تقنية منوعة

آبل تكشف النقاب عن منتجات جديدة بدون مؤتمر أو ضجة إعلامية

ملخص مؤتمر آبل أكتوبر 2022

بدون إحداث ضجة أو مؤتمر إفتراضي كما يحدث في العادة، كشفت آبل النقاب عن عدد من المنتجات الجديدة خلال بيان صحفي عبر موقعها الرسمي.

وأعلنت آبل منذ قليل عن الجيل الجديد من تلفازها الذكي آبل تي في إلى جانب جهاز آيباد جديد معاد تصميمه وجهاز آيباد برو جديد بشريحة M2 القوية وإليك ملخص مؤتمر أبل أكتوبر 2022.

الجيل العاشر من الآيباد

الجيل العاشر من الآيباد آبل

ويأتي الآيباد الجديد مقاس 10.9 بوصة بشريحة A14 لكي توفر للمستخدم أداء أسرع وكفاءة رائعة في استهلاك الطاقة ليكون قادر على العمل لفترة طويلة قبل شحنه مرة أخرى.

كما قدمت آبل في الجيل العاشر من الآيباد، كاميرات محدثة وهذا يشمل كاميرا سيلفي أمامية بدقة 12 ميجابيكسل. وكاميرا خلفية بنفس الدقة 12 ميجابيكسل قادرة على التصوير وتسجيل الفيديوهات بدقة 4K.

ولكن هذا ليس كل شيء، يدعم الآيباد الجديد المعاد تصميمه منفذ يو اس بي وشبكة واي فاي 6 لتوفير اتصال لاسلكي سريع جدا. ودعم شبكات الجيل الخامس بالنسبة للإصدارات التي تتيح الإتصال الخلوي.

يتوفر الآيباد الجديد بدءا من اليوم 18 أكتوبر للطلب المسبق كما سيكون متاحا في المتاجر بدءا من يوم 26 أكتوبر بسعر 499 دولارا للإصدار العادي و 599 دولارا للإصدار الذي يدعم الإتصال الخلوي.

آيباد برو بشريحة M2

آبل آيباد برو بشريحة M2

كان آيباد برو الجديد 2022 هو أهم منتج أعلنت عنه آبل لأنه جاء ببعض الميزات والتحسينات القوية وأهمها شريحة M2 التي سوف تمنح الآيباد برو أداء وسرعة فائقة مع ميزة التحويم بقلم آبل.

ومع شريحة آبل القوية M2 سوف يحصل الجهاز الجديد على أداء أسرع بنسبة 15% مقارنة بالشريحة السابقة M1، كما أنها سوف تمنح المستخدمين القدرة على القيام بالعديد من المهام الثقيلة والمختلفة بشكل سريع وسلس.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تُجبر على إيقاف استخدام رقائق شركة YMTC.. ما السبب

أيضا سيوفر الآيباد الجديد مقاس 12.9 بوصة و 11 بوصة إتصال لاسلكي واي فاي 6 صاروخي ويأتي بشاشة محمولة وصفتها آبل بأنها الأكثر قوة وتطور في العالم ولا ننسى بصمة الوجه والكاميرات الجديدة.

علاوة على ذلك، سوف يضم آيباد برو 2022 منفذ ثاندربولت وأربع مكبرات لتقديم تجربة صوتية لا مثيل لها ويمكن للمستخدم توصيل شاشة خارجية بكل سهولة.

سوف يبدأ سعر آيباد برو مقاس 11 بوصة من 799 دولارا للنسخة العادية و 999 دولارا للنسخة التي تدعم الإتصال الخلوي. أما الإصدار العادي من آيباد برو 12 بوصة فيصل سعره إلى 1099 دولارا والإصدار الذي يدعم الإتصال الخلوي فسيكون سعره 1299 دولار.

الجيل الجديد من تلفاز آبل

الجيل الجديد من تلفاز آبل

بجاني جهاز الآيباد، أعلنت آبل عن الجيل الجديد من تلفزيونها الذكي آبل تي في والذي يوفر جودة 4K ويعمل من خلال شريحة آبل الرائعة A15 لتقديم أداء خرافي وسرعة عالية.

ومع تلفاز آبل الجديد، سوف يمكن للمستخدم الحصول على تجربة سينمائية في المنزل مع شاشة أكبر وصوت أفضل وأداء أعلى واستجابة أسرع وجودة فائقة ورسومات متحركة أكثر سلاسة.

بجانب ذلك، يدعم تلفاز آبل الجديد جودة +HDR10 وتقنية Dolby Vision لمزيد من الصور والرسومات عالية الجودة عبر أجهزة تلفزيون أخرى، وهناك أيضا ريموت سيري ومن خلاله يمكن استخدام الأوامر والتنقل والتحكم بدقة في واجهة التلفاز.

أخيرا، سوف يبدأ سعر تلفاز آبل الجديد مع ريموت سيري من 129 دولارا ويمكن طلب التلفاز بشكل مسبق بدءا من اليوم وسيكون متوفر في المتاجر من يوم الجمعة 4 نوفمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى