نتفليكس تعتزم فرض رسوم إضافية على من يشارك حسابه مع الآخرين

تعتزم خدمة البث المباشر نتفليكس تقليل عملية مشاركة الحسابات من خلال فرض رسوم إضافية على كل شخص يشارك بيانات حسابه وكلمة المرور مع آخرين.

نتفليكس

وكانت خدمة البث الشهيرة نتفليكس قد أثارت لأول مرة موضوع رسوم المشاركة الإضافية في أبريل بعد أن أبلغت الشركة عن ضعف أرباح الربع الأول التي تضررت بسبب انخفاض عدد المشتركين.

وسيتم فرض رسوم إضافية على مالك الحساب الذي يشارك بيانات الدخول لحسابه مع أشخاص آخرين بخلاف أفراد العائلة وسوف يتم تنفيذ القرار اعتبارا من 2023.

ومع أن الرسوم الإضافية ليست معروفة بعد إلا أنه من المتوقع أن تبلغ 3 إلى 4 دولارات لكل حساب يتم استخدامه من قبل آخرين.

وبدأت نتفليكس حملة صارمة على مشاركة الحسابات غير المصرح بها في وقت سابق من هذا العام. عبر اختبارات التحقق والمصادقة الثنائية والقيود على عدد الأجهزة.

إلا أن المستخدمين كانوا يجدون طرقا للتحايل على قيود نتفليكس وهذا الأمر كبد الشركة خسائرة فادحة. وبدلا من أن تجني الكثير من الإشتراكات الفعلية للمستخدمين. تُقدر خسائر الشركة من مشاركة الحسابات حوالي 6 مليارات دولار.

ومع أن ما تفعله نتفليكس يبدو عادلا إلا أن الخدمات الأخرى المنافسة لا تفعل ذلك. مثلا HBO لا يوجد قيود بها حول عدد المستخدمين لنفس الحساب. أما خدمة البث ديزني بلس فتحدد عدد الأجهزة المتصلة بالحساب.

بينما أمازون برايم فيديو فتشترط أن يكون مستخدمي الحسابات المشتركة من داخل نفس البلد أو المنطقة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

خطة نتفليكس المدعومة بالإعلانات سوف يصل سعرها ما بين 7 و 9 دولار

 المنافسة تشتعل.. ديزني تجاوزت نتفليكس في عدد المشتركين

وقالت نتفليكس أنها توصلت إلى نهج مدروس لتحقيق الدخل من مشاركة الحساب. وسوف تبدأ في طرحه على نطاق أوسع بدءًا من أوائل عام القادم.

ووفقا للشركة، سوف تتيح للمشتركين القدرة على إدارة أجهزتهم بسهولة أكبر. وإنشاء حسابات فرعية إذا كانوا يريدون الدفع للعائلة أو الأصدقاء.

أخيرا، تسعى نتفليكس إلى زيادة الإيرادات بعد أن شهدت انخفاضًا بنحو 200 ألف مشترك في الربع الأول، وما يقرب من مليون في الربع الثاني من هذا العام. ولكن يبدو أن هذا قد تغير حيث أبلغت الشركة عن صافي ربح قدره 2.41 مليون مشترك في الربع الثالث. ومن المتوقع أن ينضم 4.5 مليون مشترك جديد في الأشهر الثلاثة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى