آبل تعتزم إطلاق ماك بوك برو جديد بشريحة M2 العام القادم 2023

توقع الكثير أن تقوم آبل بكشف النقاب عن جهاز ماك بوك برو جديد هذا العام. إلا أن أحدث التقارير تشير إلى عكس ذلك.

ماك بوك برو 2023

وقال مارك جورمان من بلومبيرج إلى أن أجهزة ماك بوك برو الجديد قياس 14 و 16 بوصة بشريحة M2. سوف يصلان أوائل العام القادم وتحديدا في النص الأول من مارس 2023.

ووفقا لجورمان، بالتزامن مع الماك بوك برو الجديد بشريحة M2، سوف تكشف آبل عن التحديثات الجديدة لأنظمة التشغيلmacOS Ventura 13.3  و iOS 16.3.

ويتوافق تقرير جورمان مع تغريدة المسرب الشهير مينج تشي كو الذي قال من خلالها. أن آبل قد تطلق ماك بوك برو جديد أوائل العام المقبل.

ويستشهد مارك جورمان في تقرير بمكالمة الأرباح الخاصة مع المستثمرين. حيث توقع تيم كوك والمدير المالي لوكا مايستري انخفاض في عائدات الماك خلال شهر ديسمبر.

وأرجح جورمان الأمر لأن صانع الآيفون لا يخطط لإطلاق ماك بوك برو جديد هذا العام 2022. وفي نفس هذا الوقت من العام الماضي، أطلقت آبل جهاز ماك بوك برو جديد بمقاسين وهما 14 و 16 بوصة.

وهذا أدى إلى زيادة عائدات أجهزة الماك بمقدار 10.9 مليار دولار، ولهذا لا تتوقع آبل زيادة في أرباحها هذا العام بالنسبة لأجهزة الماك.

وعن التصميم والمواصفات، لا يتوقع أن يأتي ماك بوك برو الجديد مقاس 14 و 16 بوصة بتغييرات كبيرة في التصميم.

ولكن ستكون العلامة الفارقة في الجهاز الجديد هي شريحة M2 برو و M2 ماكس الأكثر قوة والتي سوف توفر أداء لا مثيل له وكفاءة عالية.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

قد تصبح طرازات آيفون 15 بلا أزرار مع تجديد التصميم لعام 2023

آبل لديها حاليا 900 مليون مشترك في خدماتها المدفوعة

حيث يشاع أن شريحة M2 ماكس سوف تحتوي على 12 نواة لوحدة المعالجة المركزية وما يصل إلى 38 نواة لمعالج الرسوميات. مقارنة بـ 10 أنوية لوحدة المعالجة المركزية وما يصل إلى 32 نواة لمعالج الرسوميا في الشريحة السابقة M1  ماكس.

أخيرا، كانت آبل قد أطلقت جهاز ماك بوك برو جديد مقاس 13 بوصة في شهر يونيو الماضي. والذي جاء مع شريحة M2 الموجودة أيضًا في ماك بوك  Airالجديد. وتلك الشريحة تعمل من خلال ثمانية أنوية لوحدة المعالجة المركزية و 10 أنوية في معالج الرسوميات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى