أخبار تقنية منوعة

مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج خسر 100 مليار دولار هذا العام 2022

من بينهم مارك زوكربيرج، خسر أغنى 20 مليارديرًا في مجال التكنولوجيا في العالم نصف تريليون دولار في عام 2022. بسبب الانهيار في سوق الأسهم وارتفاع أسعار الفائدة والتضخم الذي يعصف بالعالم.

مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك

 

ومن بين أغنى أباطرة التكنولوجيا، هناك مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج ومؤسس مايكروسوفت بيل جيتس ومؤسس أوراكل لاري إليسون. وقد شهد هؤلاء ضياع أكثر من 480 مليار دولار من ثرواتهم.

ووفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات الذي يصنف أغنى الناس في العالم على أساس يومي. شهد مارك زوكربيرج انخفاضًا في ثروته بمقدار 11 مليار دولار أخرى.

مما يعني أن صافي ثروته قد انخفض الآن بأكثر من 100 مليار دولار في أكثر من عام بقليل. بالتزامن مع انخفاض ايرادات شركة ميتا خلال الربع الثاني من هذا العام.

وكانت ميتا ومارك زوكربيرج قد أنفقا 70 مليار دولار على الميتافيرس، وهم العالم الافتراضي الغامر الذي سوف يكون الجيل التالي من الإنترنت، لكنه إلى الآن فشل في جذب المستخدمين.

كما تباطأت أرباح فيسبوك مع شكوك من قبل المستثمرين حول النمو. حيث انخفضت إيرادات شبكة الإعلانات بسبب المنافسة الشرسة مع تيك توك. إلى جانب سياسة الخصوصية الجديدة التي أعلنت عنها شركة آبل.

انخفض مؤشر ناسداك الذي يتكون أساسًا من شركات التكنولوجيا بنسبة 29% في عام 2022. وشهد أغنى رجل في العالم إيلون ماسك وجيف بيزوس مؤسس أمازون. اختفاء أكثر من 58 مليار دولار من ثروتهما هذا العام.

وفي الأسبوع الماضي وحده ارتفع صافي ثروة ماسك من 200 مليار دولار إلى 212 مليار دولار. وأصبح مالك تويتر الجديد بجانب كونه مؤسس تيسلا وسبيس إكس لرحلات الفضاء.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

أمازون تسرح الموظفين بتطبيق Amp منافس كلوب هاوس لمواجهة الركود الإقتصادي

إيلون ماسك قام بتغيير الوصف في حسابه إلى رئيس تويتر

وكان إيلون ماسك لديه 20 مليار دولار في عام 2019، إلا أنه خلال ثلاث سنوات أصبح أغنى رجل في العالم مع ثروة تصل إلى 212 مليار دولار.

أخيرا، شهدت شركات التكنولوجيا نمواً قوياً في بداية جائحة كورونا لكن مستويات التضخم العالية وارتفاع أسعار الفائدة. إلى جانب تباطؤ نمو الإعلانات ساهم في انخفاض الأرباح. ولهذا تلجأ معظم الشركات لتقليل الإنفاق وتسريح جزء من موظفيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى