آبل تُخطط لتغيير عبارة “Hey Siri” لتصبح “Siri” فقط

من أجل تنشيط مساعد آبل الصوتي سيري، كان عليك أن تقول Hey Siri. لكن تعتزم آبل تغيير تلك العبارة وجعلها أقصر لتصبح Siri فقط.

آبل سيري

وفقا لمارك جورمان من بلومبيرج، كانت آبل تعمل على هذا التغيير الذي يبدو طفيفا خلال الأشهر القليلة الماضية.

وحاليا، تختبر آبل هذا التغيير مع الموظفين وتقوم بجمع بيانات التدريب الضرورية كجزء من هذه العملية.

وأحد التحديات التي تواجهها آبل في تطوير مساعدها الصوتي Siri. محاولة جعله يفهم عبارة التنشيط بلهجات وأصوات مختلفة.

علاوة على ذلك، يعمل صانع الآيفون أيضًا على إجراء تحسينات في أجزاء أخرى للمساعد الصوتي Siri. وهذا يشمل دمج سيري في تطبيقات وخدمات الجهات الخارجية.

ويشير جورمان أن آبل تخطط لدمج المساعد الصوتي بشكل أعمق في تطبيقات وخدمات الطرف الثالث. من أجل تحسين قدرته على فهم المستخدمين واتخاذ الإجراء الصحيح وتنفيذ الأمر دون أخطاء.

بالطبع قد يعتقد البعض أن مهمة آبل لتغيير عبارة “Hey Siri” إلى “Siri” ليست معضلة كبيرة. لكنها مهمة جدا لتكون سهلة على المستخدم لتنشيط سيري بكلمة واحدة. على غرار مساعد أمازون الصوتي أليكسا ومساعد مايكروسوفت كورتانا.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إطلاق جهاز أبل TV 4K رسميًا.. لكن التأخير والنقص يؤثرون على التوافر

أبل تقتحم بث كرة القدم.. الدفع مقابل كل مباراة واحدة

ولتنشيط أليكسا، كل ما عليك فعله هو قول أليكسا وليس يا أليكسا. كذلك لأمر مع كورتانا، حيث يتعين عليك قول كورتانا مباشرة بدلا من يا كورتانا. هذا التغيير في سيري سوف يعطي آبل الأفضلية على جوجل التي لا تزال تستخدم عبارة “Hey Google” أو “OK Google” لتنشيط مساعدها الصوتي.

يذكر أن شركة ابل تعمل على بعض الترقيات الرائعة القادمة على مساعدها الصوتي سيري لتحسين قدرته على فهم ما يقوله المستخدمين وتنفيذ أوامرهم بشكل صحيح وسريع وبدون أي أخطاء.

أخيرا، تُخطط آبل القيام بهذا التغيير في مساعدها الصوتي ليصبح سيري فقط وطرحه إما العام القادم 2023 أو في عام 2024. حيث يرجع الأمر لمدى التقدم الذي يتم في عملية التطوير والإختبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى