ميتا الشركة الأم لـ فيسبوك تعتزم تسريح آلاف الموظفين بعد أيام

في سابقة هي الأولى من نوعها، تخطط ميتا لشركة الأم لـ فيسبوك في تسريح عدد كبير من موظفيها. يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان الآلاف لوظائفهم في الشركة.

ميتا فيسبوك

وفي نهاية شهر ديسمبر الماضي، كان لدى الشركة الأم لـ فيسبوك وإنستقرام حوالي 87000 موظف وستمثل هذه الخطوة أول تخفيض كبير في عدد الموظفين في تاريخ ميتا.

وعملية تسريح الموظفين في شركة ميتا سوف يتجاوز عدد الموظفين الذين تم تسريحهم من قبل إيلون ماسك في شركة تويتر والذين بلغ عددهم 7500 موظف.

وقال مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك “في عام 2023، سوف نركز استثماراتنا على عدد صغير من مجالات النمو ذات الأولوية العالية”. “هذا يعني أن بعض الفرق سوف يزيد عددها لكن معظم الفرق الأخرى ستبقى ثابتة أو تنخفض خلال العام المقبل”.

كما أضاف زوكربيرج “بحلول نهاية العام القادم 2023 سوف نكون إما بنفس الحجم تقريبًا أو أصغر قليلاً مما نحن عليه اليوم”.

وكان مؤسس فيسبوك قد قال في وقت سابق أن هناك مجموعة من الأشخاص في الشركة لا ينبغي أن يكونوا هنا. كما قام في وقت لاحق يإيقاف عملية التوظيف في وحذر من إمكانية تقليص حجم الشركة في المستقبل القريب.

أيضا في شهر يونيو الماضي، حذر كريس كوكس وهو كبير مسؤولي المنتجات في شركة ميتا، الموظفين من الأوقات الصعبة التي يتباطأ فيها النمو. وهذا قد يُجبر الشركة الأم لـ فيسبوك في التخلي عن بعض الموظفين لتقليل التكاليف.

ويأتي قرار تسريح عدد كبير لشركة ميتا في الوقت الذي يمتلك فيه فيسبوك مستخدمون نشطون مقارنة بأي فترة سابقة. ولكن المشكلة في قلق المستثمرين من تركيز زوكربيرج على عالم الميتافيرس.

حيث تكبدت ميتا خسائر بمقدار 3.7 ملياار دولر في الربع الأخير ليصل مجموعة ما خسرته هذا العام إلى 9.4 مليار دولار. كما تم تداول سعر السهم لشركة ميتا عند أدنى سعر له منذ العام 2016.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج خسر 100 مليار دولار هذا العام 2022

مقاضاة تويتر من قبل موظفين سابقين بسبب طرد إيلون ماسك الجماعي

أخيرا، قامت العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى هي الأخرى بتسريح جزء من موظفيها. مثل تويتر الذي تخلى عن نصف موظفيه بينما سناب شات استغنى عن 20% من القوة العاملة لديه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى