جوجل تختبر التشفير من طرف إلى طرف لمحادثات RCS الجماعية

أعلنت شركة جوجل أنها سوف تبدأ في طرح ميزة التشفير الكامل من طرف إلى طرف إلى محادثات RCS الجماعية في تطبيق الرسائل الخاصة بها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

جوجل وخدمة RCS

وكان تطبيق التراسل الخاص بجوجل Messages يدعم فقط التشفير الكامل للمحادثات الفردية بين شخصين. والآن سيدعم التشفير الكامل الدردشات الجماعية لحماية الخصوصية ومنع الوصول للمحادثات الخاصة بالمستخدمين.

وقال عملاق التكنولوجيا جوجل إن الميزة ستكون متاحة حاليا لبعض المستخدمين في برنامج الإصدار التجريبي المفتوح خلال الأسابيع المقبلة.

هذا يعني أن ميزة التشفير الكامل للمحادثات سوف تصل لباقي المستخدمين على نطاق واسع بعد ذلك.

كما كشفت الشركة رسميا عن ميزة جديدة تسمح للمستخدم بالرد على رسائل RCS (خدمات الاتصالات الغنية) من خلال الرموز التعبيرية أو الإيموجي.

وتسعى شركة جوجل من خلال التشفير والميزات الأخرى في تطبيق الرسائل الخاص بها. سد الفجوة بين تطبيقها Messages وتطبيق آبل iMessage الموجود على الآيفون.

وكانت جوجل قد طلبت سابقا من آبل أن يدعم تطبيقها خدمة RCS إلا أن الأخير رفض. وقال تيم كوك حينها أن الأفضل على المستخدم شراء آيفون بدلا من ذلك.

وبينما رفضت آبل اعتماد تكنولوجيا RCS على الآيفون. اعتمدت جميع شركات الهاتف والشركات المصنعة الرئيسية RCS كمعيار.

وتحاول جوجل وضع آبل في وضع محرج أمام المستخدمين والجميع حتى يتبنى معيار RCS. حيث ترى أنه سيجعل الأمور أفضل للجميع.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إيلون ماسك يلتقي تيم كوك لتسوية الخلاف بين شركتي تويتر وآبل

الشركة الأم لـ جوجل تحقق نمو ضعيف مع تباطؤ إيرادات الإعلانات والتضخم

هل تتأثر آبل ومبيعات آيفون 14 بالتضخم والركود والإقتصاد القاتم؟

يذكر أن iMessage من آبل كان ملاذ جميع مستخدمي الآيفون لما يوفره من حمااية وتشفير قوي. ولكن تبين أن بالإمكان اختراقه إذا كنت أنت أو الشخص الذي تتحدث معه لديه نسخ احتياطية على الآيكلاود.

أخيرا، هناك تطبيقات تراسل فوري قوية توفر التشفير الكامل من طرف إلى طرف وتحمي خصوصية المستخدمين. وهذا يشمل سيجنال وتيليجرام بالإضافة إلى واتساب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى