أنظمة تشغيل الكمبيوتر

برنامج Parallels Desktop يوفر تشغيل ويندوز 11 على أجهزة ماك

الآن أصبح بإمكان مالكي أجهزة آبل ماك تشغيل نظام ويندوز 11 رسمياً على أجهزتهم، بفضل الإصدار الأخير من برنامج سطح المكتب الموازي Parallels Desktop.

تأتي هذه الخطوة تحت إشراف مايكروسوفت التي تعاونت مع Parallels Desktop لتقديم نظام ويندوز 11 على أجهزة ماك، حيث تم تطوير هذا الحل من قبل فريق Parallels Desktop و Alludo.

تشغيل ويندوز 11 على أجهزة ماك

ربما يتساءل البعض عن قيمة تشغيل ويندوز 11 على أجهزة ماك، وإجابة هذا السؤال معروفة لمالكي ماك حيث أن بعض البرامج المهنية الهامة في بعض الوظائف قد لا تضم إصدار MacOS، الأمر الذي يجعل الحاجة إلى نظام تشغيل ويندوز ملحة.

بالفعل وفرت إصدارات Parallels Desktop خيار تشغيل نظام مايكروسوفت على أجهزة ماك، لكنها كانت تدعم فقط حتى نظام تشغيل ويندوز 10.

لكن بفضل تعاون مايكروسوفت أصب أحدث إصدار من البرنامج يدعم تشغيل Windows 11 على أجهزة ماك، ما يفتح مساحة أوسع للمستخدمين.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

فيسبوك سوف يخبرك بالسبب وراء رؤيتك لإعلانات معينة

الآن Parallels Desktop الإصدار  18 يدعم تشغيل نظام ويندوز 11 برو والأنظمة الأقدم على أجهزة ماك التي تعمل بمعالجات M من آبل.

لتشغيل ويندوز على أجهزة ماك ستحتاج إلى شراء إصدار ويندوز رسمي من مايكروسوفت، ثم يمكنك تشغيله عبر Parallels Desktop.

جدير بالذكر أن نظام Windows 11 يوفر دعم تشغيل تطبيقات اندرويد على أجهزة الحاسوب، الأمر الذي يفتح باباً أمام تطبيقات اندرويد للدخول إلى أجهزة ماك.

فبعد تثبيت ويدوز 11 على جهاز ماك الخاص بك يمكنك تنزيل تطبيقات اندرويد من متجر التطبيقات وتشغيلها على جهاز ماك الخاص بك.

ومع ذلك نجد أن ظام ويندوز على أجهزة ماك لا يدعم تشغيل DirectX 12، أيضًا، لا يمكنك تشغيل تطبيقات ARM 32 بت لنظام التشغيل ويندوز.

لتشغيل سطح المكتب الجديد، تحتاج 600 ميجابايت لتثبيت التطبيق، بالإضافة إلى تثبيت Windows 11 (والترخيص)، وبطبيعة الحال التطبيقات التي تريد تشغيلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى