أخبار الشركاتهواتف ذكية

آبل تضع شروط صعبة لخدمة شراء آيفون بالتقسيط “buy now, pay later”

كشف أحدث التقارير من مارك جورمان عبر بلومبرج عن تفاصيل شروط آبل لتقديم خدمة شراء آيفون بالتقسيط “buy now, pay later”، حيث أوضح أن الشركة على مشترياتك السابقة وعادات الإنفاق لتقرير المبلغ الذي ستقرضه لك.

ويوضح التقرير أن آبل ستقوم بتقييم أهلية العميل بناءً على مشترياته في متاجر البيع بالتجزئة ومعاملات App Store وحتى التحويلات التي أجراها باستخدام Apple Cash.

وسواء كنت قد تقدمت بطلب للحصول على بطاقة Apple Card في الماضي أم لا ، فإن ذلك سيؤثر أيضًا على المبلغ الذي ستقرضه الشركة لك ، جنبًا إلى جنب مع عادات الإنفاق الخاصة بك باستخدام أي بطاقة أخرى مرتبطة بـ Apple Pay الخاص بك. ستأخذ الشركة أيضًا في الحسبان أجهزة Apple التي تمتلكها.

ومن المتوقع أن تكون شركة Apple Financing، الشركة الفرعية التي أسستها الشركة العام الماضي، مسؤولة عن إجراء فحوصات خلفية العملاء والموافقات على القروض.

ما هي خدمة “buy now, pay later” من آبل؟

أعلن عملاق التكنولوجيا لأول مرة عن وظيفة “اشتر الآن ، وادفع لاحقًا” لخدمة Apple Pay في حدث WWDC في يونيو 2022 بهدف إطلاقه في وقت لاحق من ذلك العام.

إلا أنه تم تأجيل الإطلاق بسبب تحديات فنية وهندسية كبيرة إلى حد ما في طرح الخدمة.

اقرأ أيضاً على تكنولجيا نيوز:

فيسبوك سوف يخبرك بالسبب وراء رؤيتك لإعلانات معينة

بالنسبة لتفاصيل الخدمة، فهي أشبه بخدمة الشراء بالتقسيط، حيث ستسمح لك الشركة بدفع قيمة مشترياتك منها على أربعة أقساط متساوية على مدى 6 أسابيع، دون تحميل أية رسوم أو فوائد على قيمة المشتريات

وبحسب ما ورد تخطط الشركة لتقديم خيار آخر في وقت لاحق من شأنه أن يسمح لك بالدفع مقابل عمليات شراء أكبر على مدار عدة أشهر، مع أنّ هذا الخيار سوف يفرض عليك فائدة بالإضافة إلى المبلغ الأساسي.

خدمة buy now, pay later ستوفرها آبل داخل الأسواق الأمريكية أولاً، وربما تتوفر بعد ذلك في الأسواق التي توجد فيها الشركة الأمريكية.

أخيراً، فيذكر التقرير أن آبل اختبرت الخدمة مع عدد من موظفي البيع بالتجزئة التابعين للشركة، وبالفعل حصل عدد كبير منهم على موافقات للقروض بمبالغ وصلت إلى 1000 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى