أخبار تقنية منوعةبرامجهواتف ذكية

متصفح Arc الجديد قادم لآيفون.. لكنه لن يحل محل سفاري

آرك – Arc، وهو متصفح وصف بأنه محاولة ليكون “نظام تشغيل، للويب”، على تطبيق مصاحب لهواتف آيفون في 30 مارس. يقول جوش ميلر، الرئيس التنفيذي لمطور Arc The Browser Company، أن التطبيق “ليس بديلاً لمتصفح الجوال الافتراضي (حتى الآن)”، ولكن يجب أن يتيح لمستخدمي متصفح Arc الوصول على الأقل إلى بعض الميزات التي اعتادوا عليها في إصدارات متصفح سطح المكتب.

وفقًا لقائمة متجر التطبيقات، سيقوم متصفح iOS الجديد بمزامنة علامات التبويب جهاز سطح المكتب والمساحات أيضا، وستتمكن من عرض قائمة ملاحظات وما يمسى بالسبورة البيضاء – whiteboard-esque. ستتمكن أيضًا من مشاركة الروابط إلى Arc التي سيتم حفظها لك لقراءتها لاحقًا.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز: 

لسوء الحظ، من المحتمل ألا يقدم الإصدار الكثير للأشخاص الذين لا يستخدمون Arc على أجهزة الكومبيوتر حاليًا، على الأقل في الوقت الحالي. ستحتاج إلى إعداد Arc على جهاز ماك – Mac الخاص بك قبل استخدام تطبيق آيفون، وفقًا لما ذكره Ellis Hamburger، المتحدث باسم الشركة. (لم يصل Arc إلى ويندوز حتى الآن.) للوصول إلى إصدار ماك، يجب عليك الانضمام إلى قائمة الانتظار أو الحصول على دعوة من مستخدم Arc تخطى قائمة الإنتظار تلك.

من المؤكد أن متصفح Arc لديه رؤية فريدة حول كيفية استخدام الإنترنت، ولكن يبدو من الصعب ترجمتها بسلاسة إلى الهواتف. من المنطقي أن تبدأ The Browser Company صاحبة Arc بتطبيق مصاحب بدلاً من متصفح كامل، لكن يمكنني أن أتخيل أن القيود المفروضة على كونه مستعرضًا كاملاً ستكون مخيبة للآمال لأولئك الذين يريدون استخدام Arc في كل مكان. وكذلك حقيقة أنه لا يبدو أن هناك إصدار للآيباد حتى الآن.

شهد سوق المتصفحات على الهواتف خمولا في آخر السنوات، على عكس أجهزة سطح المكتب التي بدأ متصفح مايكروسوفت إيدج بالظهور على الساحة بشكل كبير، نرجو أن يحرك Arc المياه الراكدة قليلا.

إذا كنت مهتمًا بـ Arc بشكل عام، فإننا نوصي بشدة بقراءة هذه المراجعة الشاملة على موقع The Verge.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى