أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

ما هي اشهر كتب التسويق وتكنولوجيا المعلومات؟

اشهر كتب التسويق والتكنولوجيا نرصدها لكم في هذه المقالة مع روابط التحميل للاستفادة منها والاطلاع عليها.

قد يكون “المسوق” مجرد مسمى وظيفي واحد، ولكنه يمكن أن يشمل العديد من المهام المختلفة، تسويق وسائل التواصل الاجتماعي، التسويق عبر البريد الإلكتروني، التسويق الفيروسي، تسويق المحتوى، التسويق المؤثر، تسويق الإحالة، تسويق PPC

التسويق الخارجي، والتسويق الداخلي، وتسويق SaaS ، وتسويق B2C ، وغير ذلك الكثير، أنت بحاجة إلى معرفة الإستراتيجية ومهارات التنفيذ لإحداث تغيير جذري في حملاتك وتحقيق النتائج بنجاح.

والواقع أنك بحاجة إلى حملات تسويقية رائعة إذا كنت ترغب في منح فريق المبيعات الكثير من المال!، إنها إحدى ركائز تسريع الإيرادات لأي عمل تجاري.

ما هي اشهر كتب التسويق؟

هل تبحث عن قراءة تسويقية رائعة لمساعدتك في تحديث استراتيجيتك؟ إليك أفضل 15 كتابًا تسويقيًا لمساعدتك على بدء حملات قوية في عام 2022، إذن هيا بنا لنتعرف عليهم.

كتاب القصص الثابتة: كيف يمكن لسرد القصص أن يجذب العملاء

Stories That Stick عبارة عن مجموعة من الخطوات الإستراتيجية القابلة للتنفيذ والتي يمكنك اتخاذها على الفور لتنفيذ استراتيجية تسويق بنجاح.

يركز الكتاب على كيفية اختيار القصص الصحيحة، يرشد الكاتب في كتابه ان العلامات التجارية لاستخلاص قصص عن مؤسسها وقيمها وهدفها وعميلها لإنشاء تجربة قصة شاملة لجمهورها المستهدف.

في  Stories That Stick، ​​ ستتعلم كيفية تطوير المهارات اللازمة حتى تتمكن من التميز حقًا، إذا كنت تتطلع إلى التألق بين أفضل العلامات التجارية في مجال عملك، فهذا كتاب ممتاز لتحسين مهاراتك.

Crushing It!: كيف يبني رواد الأعمال أعمالهم من اشهر كتب التسويق

على مدى السنوات القليلة الماضية ، صنع Gary Vaynerchuk المعروف أيضًا باسم Gary Veeاسمًا لنفسه من خلال نصائحه التجارية المباشرة.

Crushing It  يوفر نظرة إستراتيجية ومباشرة ليس فقط لاستراتيجيات Vaynerchuk ولكن أيضًا على قصص رواد الأعمال وأصحاب الأعمال الآخرين الذين بنوا علاماتهم التجارية بنجاح.

الكتاب يسرد عدد من استراتيجيات التسويق بما في ذلك استراتيجيات التسويق B2B والأفكار، على الرغم من نشره في عام 2009، إلا أن نصائحه ظلت قائمة، إنه كتاب رائع للمسوقين وأصحاب الأعمال الذين يتطلعون إلى بناء أساس متين لعلامتهم التجارية واستراتيجية التسويق الخاصة بهم.

Fascinate: كيف تجعل علامتك التجارية مستحيلة المقاومة

How to Fascinate هو دليل لجعل علامتك التجارية لا تقاوم، وبصراحة تامة، جذابة لأي شخص يتعامل معها، طورت خبيرة التسويق سالي هوغشيد إطار عمل لتعليم المسوقين وأصحاب الأعمال كيفية جعل أنفسهم وعلاماتهم التجارية جذابة.

بناء قصة العلامة التجارية Building a StoryBrand

Building a StoryBrand يوجه إطار Miller StoryBrand المسوقين لاختيار الكلمات المناسبة بعناية للتواصل حول علامتهم التجارية مع جمهورهم وعملائهم المحتملين.

سيؤدي الفشل في التحدث عن علامتك التجارية أو منتجك باللغة الصحيحة إلى الفشل، ولكن لحسن الحظ سيساعدك هذا الدليل في اختيار الكلمات التي يجب أن تستخدمها.

إن بناء علامة تجارية هي خريطة طريق مثبتة للتواصل بوضوح وبشكل واضح حول علامتك التجارية حتى يتمكن جمهورك من فهم ما تقدمه بالضبط وما يمكن أن تفعله علامتك التجارية من أجلهم، إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في وصف ما تقدمه، فيمكن أن يساعدك هذا الكتاب في توضيح منتجك أو خدمتك بشكل أفضل حتى تجتذب الجمهور المناسب.

كل شيء يمكن اكتشافه Everything Is Figureoutable

كتاب ماري فورليو ، كل شيء يمكن اكتشافه ، هو دليل لإعادة تدريب أنماط تفكيرك وعقليتك في مواجهة التحديات الحتمية التي تأتي مع بناء وتسويق الأعمال التجارية.

إذا كنت تقوم بتسويق شركة، فمن المحتمل أن تتعرض لنكسات من وقت لآخر، رسالة Forleo الفريدة والهادفة هي أنه من الممكن اكتشاف أي موقف معقد للتغلب على التحديات.

في التسويق، يجب أن تكون قادرًا على تبني الاستراتيجيات المتغيرة مع نمو عملك وتحولاته، هذا هو السبب في أن وجود موارد في متناول اليد لمساعدتك على تنمية عادات النجاح أمر مهم للغاية، إذا كنت بحاجة إلى القليل من تعزيز الثقة، فإن الكتاب يعد مكانًا رائعًا للبدء.

خطة المحتوى لمدة ساعة واحدة: دليل رائد الأعمال الفردي

لعمل أفكار منشورات المدونة بقيمة عام في 60 دقيقة وإنشاء محتوى يجذب الانتباه ويبيعه، تعد خطة محتوى One Hour  Meera  Kothan  كتابا لا غنى عنه لمنشئي المحتوى الذين يتطلعون إلى توفير الوقت أثناء تعزيز إستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بهم.

يعد إنشاء محتوى كافٍ لمنشورات متسقة عبر الأنظمة الأساسية تحديًا للعديد من أصحاب الأعمال والمسوقين، وهنا يأتي دور كتاب كوثان.

تحتوي خطة المحتوى لمدة ساعة واحدة على نصائح وحيل لجعل تخطيط المحتوى الخاص بك يتحول إلى علم، إذا كنت بحاجة إلى بعض الأفكار الجديدة للتخطيط لمزيد من المحتوى، فهذا الكتاب مناسب لك.

Contagious: من اشهر كتب التسويق

Contagious هي دراسة حول سبب انتشار بعض الأفكار والمنتجات والخدمات والعلامات التجارية بسرعة كبيرة.

يميل الناس إلى مشاركة منتجاتهم وعلاماتهم التجارية المفضلة من خلال الكلام الشفهي والمحتوى الفيروسي، ويبحث بيرغر الكاتب – في الأسباب الكامنة وراء هذه الظاهرة، كما اتضح، هناك علم وراء المشاركة الشخصية، وقد قسمها بيرجر إلى ستة مبادئ أساسية.

بمجرد أن تتعلم العلم وراء الكلام الشفهي، ستتعلم خطوات وتقنيات لمساعدة رسالتك على الانتشار إلى الجماهير.

استراتيجية التسويق الرقمي: نهج متكامل للتسويق عبر الإنترنت

استراتيجية التسويق الرقمي هي دليل لبناء استراتيجية تسويق مخصصة لعملك عبر الإنترنت، يوجه Kingsnorth القراء من خلال إطار عمل لبناء إستراتيجيتهم الخاصة التي تتضمن منصاتهم وأساليب التسويق المختارة، يتخذ هذا الكتاب نهجًا شاملاً للتسويق الرقمي، ويغطي موضوعات من تسويق المحتوى والتخصيص إلى تحسين محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي.

هل تريد أمثلة سهلة المتابعة؟ تتضمن إستراتيجية التسويق الرقمي موارد وقوالب يمكنك تنزيلها لإرشادك إلى تنفيذ خطواتك في التسويق، يتم تحديث الكتاب على أساس منتظم لمواءمته باستمرار مع التغييرات في عالم التسويق عبر الإنترنت، يمكنك أيضا الاطلاع على مدونتنا للاطلاع على جديد التسويق الرقمي.

خطة التسويق المكونة من صفحة واحدة:

احصل على عملاء جدد، واكسب المزيد من المال، وتميز عن الآخرين عبر كتاب،  خطة التسويق المكونة من صفحة واحدة  Allan Dib ، يعد هذا الكتاب مصدرا رائعًا للمسوقين الذين يحتاجون إلى خطة مكثفة لعرض علامتهم التجارية أمام جمهورهم.

يهدف كتاب ديب إلى توجيه المسوقين بعيدًا عن التسويق العشوائي ونحو خطة تبقيهم على المسار الصحيح.

إذا كنت بحاجة إلى خطة سريعة وبسيطة للتسويق، فإن خطة التسويق المكونة من صفحة واحدة قد تكون مجرد تذكرة، إنه كتاب رائع للمسوقين، لذلك سواء كنت قد بدأت للتو، فإن النصائح الواردة في هذا الكتاب يمكن أن تفيدك.

Atomic Habits: طريقة سهلة لبناء عادات جيدة والتخلص من العادات السيئة

Atomic Habits هيو كتاب لا غنى عنه للعديد من محترفي التسويق، إنه دليل لإجراء تغييرات صغيرة ومستدامة في عملك وحياتك من أجل تحقيق أهدافك.

نظرًا لأن التسويق الفعال يعتمد على عاداتنا الفعالة، فمن المحتمل أن يساعدك تنفيذ نصيحة Clear على إحداث ثورة في أساليب التسويق الخاصة بك من أجل زيادة المبيعات ونجاح الأعمال.

كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس: اشهر كتب التسويق

يعد كتاب ديل كارنيجي كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس أحد المصادر الأولى لبناء علاقة مع الآخرين وإقناعهم.

إذا كنت ترغب في جذب الناس إلى علامتك التجارية الشخصية أو الخاصة بالشركة، فأنت بحاجة إلى إقناعهم، يعلم كتاب كارنيجي فن الإقناع الخالي من النزاعات الذي لا يقدر بثمن، ويوجه القراء لكسب الآخرين إلى وجهة نظرهم دون إثارة الاستياء.

هذا الكتاب عبارة عن كتاب كلاسيكي تم اختباره على مدار الوقت ويمكن تطبيق مبادئه على قصة علامتك التجارية واستراتيجية التسويق والنهج العام للأعمال.

اشهر كتب التسويق Purple Cow: قم بتحويل عملك

Purple Cow من Seth Godin هي لعبة تسويقية كلاسيكية مليئة بالحكمة حول إنشاء وتسويق عمل رائع يبرز حقًا في مجال عملك.

يستند كتاب جودين على مبدأ أن عملك غير مرئي إذا لم يكن رائعًا، إنه يُلهم قادة الأعمال والمسوقين لإنشاء منتجات وخدمات قابلة للتسويق وتجذب الانتباه حقًا.

في الكتاب، يسرد جودين عددًا من العلامات التجارية ذات الأسماء الكبرى، ويناقش رسائلها التسويقية وتفسيره لها.

من خلال أمثلته العملية، يمكن للمسوقين البدء في بناء إطار عمل لاستراتيجياتهم الناجحة، إذا كنت تبحث عن نصيحة حول جعل علامتك التجارية تبرز حقًا، فيمكن أن تساعد Purple Cow في إحداث ثورة في استراتيجيتك.

التأثير: سيكولوجية الإقناع لروبرت سيالديني

كيف تحصل على شخص ليقول نعم؟ التسويق في جوهره هو جعل شخص ما يوافق على عرض ما، القول اسهل من الفعل…

يُطلب من الناس اهتمامهم وأموالهم طوال الوقت،  وتضيف الضغوط الاجتماعية تجعدًا إلى المنافسة المعقدة والمشبعة بالفعل لجذب انتباه المستهلك، في كتابه الأكثر مبيعًا والذي يمكن القول أنه من أفضل الكتب التسويقية على الإطلاق، يشرح روبرت سيالديني كيف يمكن إقناع الناس بالتأثير على قول نعم في كثير من الأحيان.

كيف تصبح العلامات التجارية أيقونات بواسطة دوغلاس بي هولت

أي عمل هو عمل جيد، أليس كذلك؟ ليس تماما…

في كتابه الأكثر مبيعًا والمرشح لواحد من أفضل الكتب التسويقية على الإطلاق، يحدد الأستاذ السابق في كلية هارفارد للأعمال، دوجلاس بي هولت.

ما يحتاج المسوقون إلى فهمه إذا كانوا يريدون توصيل علامة تجارية أصيلة تلقى صدى حقيقيًا لدى العملاء بمرور الوقت، وليس فقط مرة واحدة بسبب السعر المنخفض.

من خلال أخذ النصائح من العلامات التجارية الشهيرة بما في ذلك ESPN و Mountain Dew و Volkswagen و Budweiser و Harley-Davidson ، يكسر هولت نصائحه لتطوير إستراتيجية تسويق تتجاوز الحيل وتؤسس علاقة تجارية هادفة مع العملاء المحتملين.

سوء التصرف: صنع الاقتصاد السلوكي بقلم ريتشارد ثالر

يقوم أفضل المسوقين بعمل جيد لفهم كيف يفكر المستهلكون، تقوم أفضل الكتب التسويقية بهذا أيضًا، يشرح الخبير الاقتصادي السلوكي الأسطوري ريتشارد ثالر القراء كيف يتصرف المستهلكون بطريقة غير عقلانية،حيث يقول” نحن لا نتخذ أفضل القرارات لأنفسنا ونحن ثابتون في ارتكاب الأخطاء”، من المفيد لجهات التسويق فهم هذه الأنماط.

تصميم هوية العلامة التجارية بواسطة ألينا ويلر من اشهر كتب التسويق

العلامات التجارية الجيدة ليست مجرد استراتيجية أو تصميم أو كتابة نصوص، إنها كل هذه الأشياء، يعد كتاب Alina Wheeler المفصل حول كيفية التسويق الشامل لكل جانب من جوانب العلامة التجارية ويعد أحد أفضل الكتب التسويقية لرواد الأعمال الذين يتطلعون إلى فهم كل جانب وكيفية تحقيق أقصى استفادة منها.

افكار اخيرة 

إذا كنت تبحث عن كتاب تسويقي ممتاز لمساعدتك في الحصول على استراتيجية تسويق فعالة، إذن أنت في المكان الصحيح، وفقا لما ذكر أعلاه فإن هذه المصادر ستساعدك في بدء استراتيجية تسويق فعالة؟

اقرا ايضا: ما هي افضل تطبيقات القراءة؟

تحقق من أفضل كتب التسويق هذه لتبدأ حملاتك في عام 2023 أو قم بالتواصل معنا في تكنولوجيا نيوز لتوجيهك نحو عمليات التسويق الأفضل لعملك، ولا تنسَ متابعة مدونتنا لمزيد من نصائح التسويق والمبيعات والعلامات التجارية!.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى