أخبار تقنية منوعة

آبل ستقطع الدعم عن خدماتها في إصدرت معينة من الآيفون.. هل سيتأثر جهازك؟

هل لديك جهاز آيفون يعمل بنظام تشغيل قديم، إذا كان الأمر كذلك، فقد تتلقى إشعار يطلب منك تثبيت إصدار أحدث من نظام التشغيل. وإلا لن تكون قادر على تشغيل خدمات آبل الرئيسية وهذا يشمل متجر التطبيقات والمساعد الصوتي Siri وتطبيق الخرائط، هل سيتأثر جهاز الآيفون الخاص بك؟

شركة آبل

تشير بعض الشائعات والتسريبات إلى أن آبل عازمة على قطع الدعم عن العديد من الخدمات الرئيسية مثل متجرها آب ستور و سيري والخرائط على أجهزة الآيفون القديمة التي تعمل بنظام تشغيل iOS 11 وحتى iOS 11.2.6.

هذا يعني أن تلك الأجهزة القديمة التي لا يمكن لمالكيها الترقية إلى نظام التشغيل iOS 11.3 أو إصدار أحدث قد ينتهي بهم الأمر بإمتلاك جهاز آيفون لا يحتوي على خدمات آبل المهمة اعتبارًا من شهر مايو القادم.

ليس فقط أجهزة الآيفون التي تعمل بنظام تشغيل قديم هي من ستتأثر. تشير المصادر إلى أن منتجات آبل الأخرى مثل أجهزة الماك وماك بوك وساعة آبل وتلفزيون آبل سوف يتأثرون بهذا الأمر.

أجهزة الآيفون التي ستتأثر؟

في الغالب، تتوقف آبل عن توفير تحديثات الأمان وإصلاحات الأخطاء للطرز القديمة. ومع ذلك، إذا دخلت هذه التغييرات حيز التنفيذ، فستكون هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها آبل بخفض وظائف الأجهزة القديمة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تُطلق تحديث iOS 16.4.1 لإصلاح بعض المشاكل والثغرات الأمنية في الآيفون

جهاز آيفون 15 برو يظهر واضحًا في تسريبات جديدة

وحاليًا، يمكن لجهاز الآيفون الذي يعمل بنظام التشغيل iOS 11 التحديث إلى iOS 12.5.4 على الأقل وأجهزة الآيفون التي لا يزال بإمكانها القيام بذلك تبدأ من آيفون 5S والإصدارات الأحدث. لذلك، سيتأثر فقط أولئك الذين لديهم إصدار أقدم من هذه الطراز.

أخيرا، قد تتسائل ماذا يعني توقف الدعم؟ والإجابة بإختصار، إذا قطعت ابل هذه الخدمات لأجهزة الآيفون التي تعمل بنظام iOS 10 أو إصدار أقدم. حينها سوف يتحول هاتفك الذكي إلى هاتف عادي، مما يعني أنك لن تكون قادر على فعل الكثير بجهازك القديم. فقط إجراء مكالمات وارسال رسائل نصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى