هواتف ذكية

تسريبات محبطة بشأن آيفون 15.. مشكلة لدى أبل تمنع أهم الميزات

تستمر التسريبات حول الجيل القادم من هواتف أبل الرائدة، آيفون 15، وتلك المرة تأتي بمعلومات محبطة حيث تواجه الشركة مشاكل فنية في الصناعة، ستؤجل خطط إطلاق طرازي برو وبرو ماكس بالأزرار الغير قابلة للضغط الجديدة.

أكدت العديد من المصادر الموثوقة أن أبل تجهز ميزة فريدة من نوعها في الهواتف الذكية، ستصل في هاتف العام الحالي، وهي استبدال الأزرار القابلة للضغط على جانب الهاتف، بأخرى صلبة بمستشعرات للمس ويمكن تخصيصها من داخل الاعدادات للقيام بالعديد من المهمات بسرعة وسهولة. مزيد من المعلومات من هنا.

ووفقًا لآخر المعلومات التي نشرها المحلل الشهير، مينغ تشي كيو، فإن آيفون 15 برو لن يصل مع الأزرار الجديدة بسبب مشاكل فنية واجهتها أبل في تنفيذ الأمر ولم تتمكن من حلها في الوقت المحدد، مما يعني أن هاتفي iPhone 15 Pro و15 Pro Max سيأتيان مع أزرار قابلة للضغط تمامًا كما في الأجيال السابقة.

زر آيفون 15

وأكد في تقريره الأخير أن أبل كانت في مراحل متقدمة من اعتماد الأزرار الجديدة في آيفون 15 بالفعل، ولكنها كانت في مرحلة التحقق والاختبارات، وتوقفت عند هذه المرحلة بعدما تبين وجود مشاكل فنية غير قادرة على حلها قبل المواعيد المحددة، والتي تسبق مراحل الإنتاج الكبير تمهيدًا لإطلاق الجيل الجديد في الخريف المقبل.

ننصح بقراءة:

لم يكشف كيو تحديدًا عن نوعية المشاكل التي تواجهها أبل في صناعة الأزرار الجديدة القابلة لتمييز اللمس بدرجات مختلفة، ولكنه يشير إلى أن الشركة ستحتاج إلى مزيد من الوقت وبالتالي لن تكون هذه الميزة في آيفون 15، وربما تظهر لأول مرة في هاتف العام المقبل، آيفون 16.

وأشار إلى أن أبل لديها اتفاقات بالفعل مع شركات موردة لمستشعر تمييز اللمسات من أجل الأزرار الجديدة الغير قابلة للنقر، حيث ستقوم شركة Cirrus Logic بتوريد المعالج الدقيق المخصص لهذه الأزرار، فيما ستتولى شركة AAC Technologies مهمة توريد محرك Taptic في الأزرار، ما يعني أن الخطط قائمة ولكنها تحتاج إلى وقت للانتهاء منها بأفضل شكل حسب التطلعات.

الأخبار الجديدة قد تمثل صدمة بالنسبة لمحبي أجهزة أبل ومنتظري آيفون 15 من أجل رؤية إضافات الشركة الثورية في الهواتف الذكية، خاصة بعد التأكيدات من مصادر ذات مصداقية كبيرة مؤخرًا بأن ميزة الأزرار الصلبة الجديدة ستصل هذا العام وستكون نقلة جديدة للمستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى