أخبار تقنية منوعة

آبل تُخطط لتصنيع أجهزة ماك بوك في تايلاند

في سبيل تحقيق هدفها بعدم وضع البيض كله في سلة واحدة. تُجري شركة آبل محادثة جادة من أجل البدء في تصنيع أجهزة ماك بوك في تايلاند.

آبل و تايلاند

ويحاول صانع الآيفون تقليل إعتماده على العملاق الصيني ولهذا يتم تصنيع ساعة آبل الذكية في تايلاند. بالإضافة لذلك، هناك محادثات مع ثلاثة موردين في تايلاند لتصنيع ماك بوك برو هناك.

وكانت آبل تسعى لنقل بعض خطوط إنتاج أجهزة ماك بوك من الصين لتكون في فيتنام. لكن قدم الموردين هناك بديلا لبناء أجهزة الشركة داخل مصانعهم في تايلاند.

جميع الموردين الثلاثة الذين يُعتقد أنهم يجرون محادثات لديهم بالفعل مصانع في تايلاند. يقول أحد الموردين إنهم يتطلعون إلى بناء مصانع جديدة خصيصًا لإنتاج أجهزة الشركة الأمريكية.

يقول آخر إن شركته قد أنشأت بالفعل خط إنتاج تجريبي لأجهزة MacBooks في تايلاند. ومع ذلك، يقول هذا المصدر إن الشركة تبحث أيضًا عن موردين في فيتنام كخطة احتياطية.

تم الإبلاغ سابقًا عن نقل شركة آبل إنتاج ماك بوك إلى فيتنام مع شريكها الرئيسي فوكسكون. ولكن هذا لا يعني نقل بعض الإنتاج إلى تايلاند التي تعد بديلا رائعا مثل فيتنام.

وتشير المصادر إلى أن آبل تخطط لبدء تجميع ماك بوك في فيتنام أولا مع الحصول على المكونات في المصانع بتايلاند. حيث سيستغرق الأمر يومين إلى ثلاثة أيام فقط من الخدمات اللوجستية والتخليص الجمركي.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تسريبات محبطة بشأن آيفون 15.. مشكلة لدى أبل تمنع أهم الميزات

 إنتكاسة قوية في مبيعات أجهزة الماك لشركة آبل خلال الربع الأول من 2023

يذكر أن الحرب الإقتصادية بين أمريكا والصين وكذلك الإغلاقات والتأخيرات الناجمة عن التعامل مع كورونا هناك والعقبات والتحديات التي واجهتها آبل في الصين. جعلت صانع الآيفون يبحث عن بدائل يمكنها أن تحل محل العملاق الصيني مثل فيتنا وتايلاند والهند وغيرهم.

أخيرا، تايلاند أحد دول أشبال النمور الأسيوية التي يمكنها أن تكون مكانا مناسبا لتصنيع أجهزة آبل المختلفة وليس فقط ساعتها الذكية والماك بوك. ربما نجد أن الآيفون صنع في تايلاند على غرار الهند.

Warda Hassan

كاتبة ومحررة مهتمة بالتقنية وريادة الأعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى