أخبار تقنية منوعة

سيجا تستحوذ رسميا على مطور لعبة Angry Birds مقابل 776 مليون دولار

رسميا، شركة سيجا تستحوذ على Rovio مطور لعبة Angry Birds في صفقة بلغت قيمتها 776 مليون دولار نقدا.

سيجا تشتري روفيو مالكة أنجري بيردز

وكانت التسريبات قد تحدثت عن محادثات جادة بين الشركة اليابانية والفنلندية التي اشتهرت بلعبة إنجري بيردز إحدى أشهر ألعاب الهاتف المحمول على الإطلاق.

ووفقا لمصادر، كانت هناك مفاوضات منذ فترة إلى أن وصلت للمراحل النهاية ومن المقرر أن تكتمل عملية الاستحواذ في الربع الثاني من السنة المالية. هذا يعني الإنتظار لمدة شهرين.

قال روفيو في البيان الصحفي “وافق مجلس إدارة الشركة والمساهمين بالإجماع على التوصية بقبول عرض شركة سيجا”.

كما قال ألكسندر بيليتيير نورماند وهو الرئيس التنفيذي لشركة روفيو “نحن سعداء بفكرة استخدام خبراتنا وأدواتنا لجلب المزيد من السعادة للاعبينا”.

من جانبه قال هاروكي ساتومي الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة سيجا “من بين سوق الألعاب العالمي سريع النمو. يتمتع سوق الألعاب المحمولة بإمكانيات عالية بشكل خاص. وكان هدف سيجا طويل الأجل هو تسريع توسعها في هذا المجال”.

قبل شهرين، حاولت شركة الكيان الصهيوني Playtika الاستحواذ على Rovio مقابل 810 ملايين دولار. ولكن لسبب خفي  لم يتمكن الطرفان من التوصل إلى اتفاق. ولم يتم الإعلان عن أي تفاصيل أخرى حول هذه المحادثات.

وكانت الشركة الفنلندية قد تأسست في عام 2003 وأطلقت العديد من الألعاب لهواتف الأندرويد والآيفون.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

سيجا في طريقها للإستحواذ على مطور لعبة Angry Birds مقابل مليار دولار

لكن بدأت تشتهر عندما أعلنت علن سلسلتها التي يعشقها الجميع أنجري بيردز في عام 2009. ومنذ ذلك الحين، وحققت Angry Birds نجاحًا كبيرًا واعتادت أن تكون في المركز الأول بسوق ألعاب الهاتف المحمول.

أخيرا، بعد الضجة التي أحدثتها سلسلة الطيور الغاضبة، تم عمل فيلمين باسمها وتم إصدارهما في 2016 و 2019. كما تم تنزيل ألعاب Rovio بشكل عام أكثر من مليار مرة الفترة الماضية.

Warda Hassan

كاتبة ومحررة مهتمة بالتقنية وريادة الأعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى