أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

آبل تعتزم السماح بالتحميل الجانبي لمستخدمي الآيفون قريبا جدا

على الرغم من التحذيرات التي تحدثت عنها آبل حول التحميل الجانبي. إلا أنها سوف تسمح بتلك الميزة مع نظام التشغيل iOS 17.

آبل والتحميل الجانبي

ولمن لا يعرف، التحميل الجانبي هي ميزة سوف تسمح للمستخدمين بتنزيل التطبيقات من متاجر أخرى. بخلاف آب ستور على أجهزة الآيفون الخاصة بهم.

وبالطبع لا يمكن لآبل أن تسمح بجلب ميزة مثل التحميل الجانبي. إلا أنها مُجبرة على ذلك بسبب قوانين الإتحاد الأوروبي والتي ستسري العام القادم 2024.

وتقول الشائعات أن آبل التي تستعد لإستضافة مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC في يونيو 2023. سوف تكشف عن عدد من المنتجات وأنظمة التشغيل الجديدة ومنها iOS 17.

وفي نظام الآيفون الجديد، سوف تظهر ميزة التحميل الجانبي حتى يتمكن أي مستخدم للآيفون. من تحميل أي لعبة أو تطبيق من متاجر تطبيقات خارجية بدلا من الإعتماد على متجر آبل فقط.

هذا الأمر سيكون كارثيا على آبل لأنها ستفقد عمولة متجرها التي تتراوح بين 15 و 30% على كل عملية شراء داخل التطبيقات بآب ستور.

ومع ذلك، صانع الآيفون يجب عليه تنفيذ قونين الأسواق الرقمية الخاص بالإتحاد الأوروبي. وإلا سوف يكون عرضة لغرامات ضخمة جدا تُقدر بمليارات الدولارات.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

3 أجهزة ستتوقف آبل عن تصنيعها وبيعها بعد إطلاق سلسلة آيفون 15

يذكر أن الشركة الأمريكية قد عارضت منذ فترة طويلة التحميل الجانبي بسبب مخاوف بشأن الخصوصية والأمان. مدعية أن السماح للتطبيقات من خارج متجرها من شأنه أن يعرض المستخدمين للبرامج الضارة وعمليات الاحتيال وتتبع البيانات وغيرها من المشكلات الخطيرة.

أخيرا، تدرس آبل تنفيذ عدد من ميزات الأمان مع التحميل الجانبي مثل عمليات التحقق المشابهة لتلك الموجودة على أجهزة الماك. من أجل حماية الآيفون وعدم المساس بسلامة وخصوصية المستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى