أخبار تقنية منوعة

صدق أو لا تصدق.. هاتف ذكي يظهر في لوحة مرسومة من القرن التاسع عشر

أصبح الهاتف الذكي أحد الأشياء التي لا نستطيع الإستغناء عنه على الإطلاق. لما يقدمه من ميزات مفيدة ومهمة لكل شخص والتي تساعد على جعل حياتنا أفضل.

فتاة تحمل هاتف ذكي

هاتف ذكي

وفي مفارقة ربما غريبة وصادمة، انتشرت رسمة يعود تاريخها إلى ستينيات القرن التاسع عشر بشكل جنوني على الإنترنت.

واللوحة التي تُعرف بإسم The Expected One رسمها الفنان النمساوي فرديناند جورج فالدمولر. يظهر فيها إمرأة ريفية تسير وسط أحد الحقول وهي ممسكة بشئ يُشبه هاتف ذكي.

ويمكننا أن نلاحظ أيضا في المشهد مدى انغماسها وانشغالها بالعنصر الذي تحمله في يديها ويشغل بالها. لدرجة أنها لم تلاحظ أن هناك رجلا راكعا على ركبتيه ممسكا بوردة في إنتظارها قدومها.

وأثناء زيارة اللوحة التي تخطى عمرها الـ 150 عاما وتُعرض حاليا في متحف Neue Pinakothek بمدينة ميونيخ الألمانية. اكتشف أحد زوار المتحف أن ما تحمله الفتاة الريفية يمكن أن يكون جهاز آيفون.

وكما نعرف فإن ستيف جوبز بدأ مع عبر شركته آبل في تصنيع وإنتاج أول جهاز آيفون في عام 2007. لذا تسائل العديد، كيف لفتاة أن تحمل الآيفون قبل قرن ونصف من ظهوره.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

شركة آبل تُهيمن على سوق الهواتف الذكية المجددة على مستوى العالم

قال بيتر راسل الرجل الذي اكتشف وجود هاتف ذكي في اللوحة بأن التكنولوجيا ساهمت في تغيير كيفية تفسير الرسمة وفهمها بشكل مختلف.

ويعتقد الكثير أن ما تحمله الفتاة هو هاتف ذكي جعلها منعزلة عن العالم. وربما تتصفح إنستقرام أو فيسبوك. ولكن الحقيقة وفقا لبيتر راسل، ما تحمله الفتاة هو كتاب ديني وهي منغمسة في قرائته.

أخيرا، بالطبع تفسير اللوحة سيكون ضربة موجعة لمن كان يؤمن بالسفر عبر الزمن. لكن الصورة ليست كما كان يتخيل البعض ولكنها تشبه حاليا ما يحدث حيث ينصب اهتمامنا وتركيزنا بشكل مبالغ وتحدق أعيننا بشاشة هواتفنا الذكية وننسى كل شئ من حولنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى