أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

ماذا حدث لجهاز آيفون سقط من إرتفاع 14 ألف قدم؟ (فيديو)

يبدو أن الآيفون يتمتع ليس فقط بتصميم مميز ولكن بعمر طويل. حيث تمكن جهاز آيفون من النجاة بعدما سقط من السماء على ارتفاع هائل إلى الأرض.

واظهر فيديو في تيك توك أن أحد الأشخاص كان يمارس القفز بالمظلات. وفجأة انزلق جهاز الآيفون الخاص به من على ارتفاع 14000 قدم (4267 متر). ليهبط بسرعة عالية نحو مصيره المحتوم.

فيديو سقوط الآيفون

@capt_rumcoffee

When your phone falls out of your pocket at 14,000 feet #fail #screammovie

♬ original sound – Hatton Smith

وعندما تشاهد الفيديو سوف تُدرك على الفور بأن أي آيفون أو هاتف ذكي آخر سوف يلقى حتفه ويصبح قطع وأجزاء صغيرة عندما يسقط من هذا الإرتفاع القاتل.

ولكن المفاجأة أن هذا الجهاز تمكن من النجاة بعدما سقط من السماء إلى الأرض بشكل مخالف للمنطق.

والحقيقة أن سر نجاة هاتف آبل الذكي يرجع لعدد من الأسباب، منها أن أجهزة آبل تتمتع بالمتانة والقوة. أيضا الحظ يلعب دوره في بقاء الآيفون على قيد الحياة.

لكن السبب الأهم أن الجهاز سقط على جانبه في حقل عشبي موحل وناعم مما ساعد على التأثير من حدة السقوط كما ساهم الغطاء الخارجي في امتصاص الصدمة.

ومع أن الفيديو لا يظهر نوع جهاز الآيفون الذي نجا من التحطيم. إلا أن البعض كان مندهشا حيث تعرضت أجهزتهم للكسر بعدما وقعت من ارتفاع قدمين وليس 14 ألف قدم.

وتجد الإشارة إلى أن معظم الجرابات المصنفة على أنها متينة. تزعم أنها قادرة على حماية الهاتف من السقوط من ارتفاع يصل إلى ستة أقدام.

لكن الأمر ليس متوقعا عندما يسقط أي هاتف ذكي. إما تنكسر شاشة الهاتف أو يتحطم الجهاز نفسه أو يتمكن من النجاة والبقاء على قيد الحياة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آيفون ينقذ أبل بعد تراجع أرباحها من القطاعات الأخرى

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يسقط فيها آيفون من السماء وينجو. منذ 5 أعوام تمكن جهازي آيفون سقطا من ارتفاع 450 قدم و 1000 قدم من النجاة بعد ملامستهما الأرض.

أخيرا، أحد الدروس المستفادة من الفيديو، لا تحاول تجربة مدى صمود هاتفك من السقوط مهما كان الإرتفاع بسيط لأن النتائج ليست مضمونة حتى لو كان لديك جهاز قوي ومتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى