أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

آبل تعتزم إنتاج شاشات MicroLED للآيفون من أجل الاستغناء عن سامسونج

في محاولة لتقليل اعتمادها على العملاق الكوري سامسونج. تعتزم شركة آبل إنتاج شاشات microLED الخاصة بها على نطاق واسع من أجهل أجهزتها المختلفة.

شاشات microLED

وفقا لتقرير جديد، أنفقت آبل ما لا يقل عن مليار دولار في الأبحاث المتعلقة بتطوير تقنية العرض microLED خلال العقد الماضي. وبمجرد بدء الإنتاج، ستقوم الشركة بتنفيذ خطوة النقل الجماعي الحاسمة لعملية التصنيع نفسها.

ويشير التقرير إلى أن آبل تخطط لتصنيع رقائق مايكرو ليد الصغيرة مباشرة في محاولة لتأمين مزيد من التحكم في تقنيات العرض من الجيل التالي لمنتجاتها المستقبلية.

ولهذا تخطط الشركة لتصنيع microLED مباشرة على الرقائق وستتعاون مع ams-Osram لمكونات microLED وشركة LG للركائز (الألواح الخلفية للشاشة). بجانب شركة TSMC لتصنيع الرقائق مقاس 12 بوصة.

ومن المتوقع تنفيذ هذه العملية في مراكز البحث والتطوير السرية التابعة لشركة آبل في منطقة لونجتان في مدينة تاويوان الموجود في شمال تايوان.

حيث يمتلك صانع الآيفون فرق بحث وتطوير تعمل على شاشات العرض في الولايات المتحدة وتايوان واليابان. ويقال إنها صممت ليس فقط الدوائر المتكاملة لشاشات microLED. ولكن أيضًا بعض معدات الإنتاج نفسها للتحكم بشكل أفضل في عملية النقل الشامل.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آيفون 15 يجبر سامسونج على قرارات غير مسبوقة في هواتفها القابلة للطي

وبالرغم من جهود آبل المكثفة إلا أن عملية الإستغناء عن سامسونج لن تكون بتلك السهولة. حيث تواجه عقبات وتحديات في الإنتاج بجانب التكلفة المرتفعة للمكونات وعملية التصنيع.

من المتوقع أن تسمح تقنية العرض microLED الخاصة بشركة آبل. زيادة السطوع وتقليل استهلاك الطاقة وتحسين نسبة التباين ومزايا أخرى مقارنة بأجهزة الآيفون الحالية المزودة بشاشات من نوع OLED.

أخيرا، تقنية micro-LED الخاصة بشركة آبل لا تزال في مرحلة التجربة والمعاينة ولكن من المحتمل ألا تصل إلى أجهزتها حتى عام 2025 على أقرب تقدير. ويقال إن ساعة آبل الذكية ستكون أول منتج يحصل على الشاشة الجديدة يليها الآيفون في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى