أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

مايكروسوفت تقتل مساعدها الشخصي كورتانا على نظام التشغيل ويندوز

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميا أنها سوف توقف الدعم عن مساعدها الشخصي كورتانا على نظامي التشغيل ويندوز 10 و ويندوز 11 في وقت لاحق من هذا العام 2023.

مايكروسوفت كورتانا

وتأتي هذه الأخبار بعد أسبوع فقط من إعلان مايكروسوفت عن  Windows Copilot. وهو عبارة عن مساعد شخصي قائم على الذكاء الإصطناعي. كما أنه مدعوم من قبل روبوت المحادثة ChatGPT وقادر على التعامل مع الاستفسارات الأكثر تعقيدًا بسهولة.

وقالت الشركة العملاقة أنها تُجري بعض التغييرات على نظام التشغيل ويندوز. والتي سوف تؤثر على مستخدمي مساعدها الشخصي كورتانا.

وأوضحت الشركة أنها لن تدعم كورتانا على ويندوز. وسوف يتم إحالة المساعد الشخصي للتقاعد بدءا من أواخر عام 2023.

سوف تكون قادر على استخدام مساعد مايكروسوفت في اوتلوك وخدمة اجتماعات الفيديو تيمز على الأجهزة المحمولة بجانب حزمة Microsoft 365.

وبعد التخلص من كورتانا، واستخدام ويندوز كوبايلوت، هناك أيضا ومحرك البحث Bing Chat AIالذي يعمل بالذكاء الإصطناعي. ويمكنه أن يساعدك في البحث والعثور على أي شئ بسلاسة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

بعد 28 عام.. مايكروسوفت تكشف رسميًا عن ميزة ويندوز الأكثر طلبًا

يذكر أن مساعد مايكروسوفت الشخصي كورتانا. ظهر لأول مرة في العام 2014 كمساعد إفتراضي لنظام التشغيل ويندوزفون 8.1 من أجل منافسة مساعد آبل الصوتي.

بعد عام واحد، تم إطلاق مساعد مايكروسوفت لأجهزة الكمبيوتر والويندوز. ثم بدأ ظهور كورتانا في كافة برامج وخدمات ومنتجات مايكروسوفت.

لكن شعرت مايكروسوفت أن كورتانا فشل ولن يكون قادر على منافسة مساعد أمازون أليكسا وسيري لآبل أو حتى مساعد جوجل. ولهذا قررت التخلص منه بشكل تدريجي.

أخيرا، يبدو أن المساعد الصوتي قد يذهب إلى مقبرة التاريخ إذا لم تحاول الشركات تحسينه وجعله قادر على مواكبة التكنولوجيا الحديثة،لذا مساعد جوجل وسيري وحتى أليكسا الخاص بشركة أمازون في خطر وقد ينتهي بهم الحال مثل كورتانا الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى