أخبار تقنية منوعة

سناب شات بلس تجذب 4 ملايين مستخدم في السنة الأولى

أعلن التطبيق الشهير سناب شات أن خدمته المدفوعة سناب شات بلس تمكنت من جذب 4 ملايين مستخدم خلال عامها الأول.

سناب شات بلس

يأتي هذا الخبر في الذكرى السنوية الأولى على إطلاق سناب شات +. والتي يمكن الإشتراك فيها مقابل 3.99 دولار شهريا.

ومشتركي سناب شات بلس يحصلون على بعض الميزات الحصرية قبل إصدارها للآخرين. وهذا يشمل إشعارات مخصصة وخلفيات دردشة وأزرار تصوير.

بالإضافة إلى الأولوية لتعليقاتهم على الستوري وهناك أيقونات التطبيقات الفريدة والقدرة على تثبيت أفضل صديق.

ومع أن 4 ملايين في أول عام رقم جيد إلا أنه لا يزال صغير مقارنة بقاعدة مستخدمين سناب التي تصل إلى 750 مليون مستخدم نشط شهريًا.

اقرا ايضا: كيف احكي سناب شات من الاختراق؟

يأتي الإعلان في الوقت الذي تحاول فيه الشبكات الإجتماعية الأخرى إيجاد طرق جديدة لجعل المستخدمين يدفعون مقابل الخدمات الخاصة بها.

مثل تويتر الذي أعلن عن خدمته المدفوعة بلو والتي يمكن الاشتراك فيها بسعر 8 دولارات شهريا. وفي المقابل يتم توثيق حساب المستخدم مع رؤية عدد أقل من الإعلانات. كما يكون لتغريداتهم الأولوية في الظهور.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

سناب شات بلس يصل رسميًا.. إليك المميزات والأسعار!

أيضا شركة ميتا هي الأخرى مالكة فيسبوك وإنستقرام طرحت خدمتها المدفوعة Meta Verified في وقت سابق من هذا العام بسعر 11.99 دولارًا شهريًا.

يذكر أن سناب شات حاول اغراء المزيد من المشتركين لخدمته المدفوعة من خلال ميزته الجديدة My AI. وهي عبارة عن ذكاء اصطناعي يعمل مثل شات جي بي تي ويمكنه الردود مثل البشر على استفسارات وأسئلة المستخدمين.

أخيرا، يسعى سناب شات إلى تنويع إيراداته وزيادتها بعد تعرضه لضربة موجعة الفترة الماضية. حيث انخفض السهم بنحو 86٪ عن أعلى مستوى له على الإطلاق في أواخر عام 2021. وهذا العام قفزت أسهم سناب بحوالي 30٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى