أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

من جديد.. آبل تُصبح أكبر شركة في العالم بقيمة 3 تريليون دولار

بعد مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2023 والذي انعقد الشهر الماضي. تمكنت آبل من استعادة مكانتها السوقية مرة أخرى لتصبح في صدارة الشركات على مستوى العالم.

شركة آبل

واستطاع صانع الآيفون أن يجعل قيمته السوقية تصل من جديد إلى 3 تريليون دولار. حيث ارتفع سعر سهم الشركة بعد ما كشفت عنه من منتجات قوية وعلى رأسها نظارة آبل فيجن برو.

وتمكن سعر سهم أبل من الوصول إلى 190.3 دولارا في تداول ما قبل السوق. هذا يعني أن الشركة عادت مرة أخرى إلى نادي الثلات تريليونات دولار.

وكانت ابل قد وصلت مطلع العام الماضي إلى قيمة 3 تريليون دولار. ولكن بعدها انخفضت قيمتها كثيرا لتصل إلى أقل من 2 تريليون دولار. مما أثار استياء وقلق المستثمرين.

وتزامن انخفاض قيمة صانع الآيفون مع مشاكل سلسلة التوريدات والتي أبطأت من مبيعات منتجاتها وبالتالي لم تحقق آبل الأهداف المطلوبة منها كما كان متوقع.

أيضا أدت الإغلاقات الناجمة عن فيروس كورونا في الصين إلى مشاكل للشركة. ولهذا تعمل آبل حاليا على تقليل اعتمادها على الصين ونقل بعض خطوط انتاجها للهند.

ومن المقرر أن تدخل آبل في أكثر فتراتها ربحية في العام. من المتوقع ظهور تشكيلة آيفون 15 في سبتمبر. كما ستعلن الشركة عن مجموعة من المنتجات قبل نهاية 2024.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تفقد قيمتها السوقية وتخرج من نادي الـ 2 تريليون دولار

ويتوقع بعض المحللين أن العائدات من خدمات آبل السنوية في عام 2024 على وشك الإقتراب من 100 مليار دولار. مقارنة بحوالي 50 مليار دولار عائدات من تلك الخدمات في عام 2020.

ولهذا تقييم آبل العادل من قبل المحللين يمكن أن يكون في نطاق 3.5 تريليون دولار. بينما يرى البعض أنها بحلول عام 2025 سوف تصل قيمتها السوقية إلى 4 تريليون دولار.

أخيرا، سوف يعمل منتج أبل الجديد Apple Vision Pro على تدعيم وتقوية موقف الشركة الفترة القادمة. حيث تعد نظارة الواقع المعزز طفرة ثورية سوف تهيمن من خلالها آبل على عالم الميتافيرس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى