أجهزة لوحيةأخبار تقنية منوعةالكمبيوتر

سامسونج تعلن عن سلسلة جالاكسي تاب S9 اللوحية

أعلنت شركة سامسونج عن أحدث أجهزة الأندرويد اللوحية المتطورة، إضافة جديدة إلى عائلة سامسونج من الأجهزة اللوحية، حيث تم إطلاق سلسلة جالاكسي تاب S9 اللوحية تتضمن مجموعة متنوعة من الأحجام والمواصفات التقنية.

“ما هو مختلف هو البيئة” لوقت طويل كانت تتمتع سامسونج بانفرادها بسوق الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد، أو أي مساحة يتركها آيباد أبل من السوق على مدار العقد الماضي أو نحو ذلك. ولكن هذا العام، هناك عدد مذهل من الخيارات الأخرى من شركات مثل جوجل وون بلس ولينوفو، وكلها تقدم أفكارًا مختلفة لما يمكن أن يكون عليه الجهاز اللوحي – وغالبًا بسعر أقل مما تقدمه الشركة الكورية.

على الرغم من هذه المنافسة الجديدة، فإن تشكيلة جالاكسي تاب S9 تبدو كما كانت من قبل، ولكن مع المعالجات المحدثة والسوفتوير الأحدث، الذي من المحتمل أن يأتي إلى النسخ القديمة عبر التحديثات هذا العام. لا تزال الأجهزة اللوحية الرئيسية تميل إلى التركيز على الإنتاجية، مع نظام تشغيل يدعم تعدد المهام وميزات مستخدم قوي أخرى. يمكن أيضًا ربط الأجهزة بلوحة مفاتيح اختيارية تجعلها أجهزة كمبيوتر محمولة زائفة كما اعتدنا.

أحد التغييرات الملحوظة هو أن سامسونج تستخدم شاشات OLED عبر التشكيلة كاملة الآن، بدلاً من تزويد أكبر الموديلات فقط بها. تحتوي جميع الأجهزة اللوحية الثلاثة على شاشات بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز للتمرير السلس وتقليل زمن انتقال القلم. تظل الأحجام كما هي: 11 بوصة على تاب S9 و 12.4 بوصة على تاب S9 بلس و 14.6 بوصة عملاقة على تاب S9 ألترا. للأسف، تبقى سامسونج مع نسب عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، مما يعني أن هذه الأجهزة اللوحية ستعمل بشكل أفضل في الوضع الأفقي وستكون أكثر صعوبة للقراءة وحالات استخدام الاتجاه الرأسي على عكس الآيباد أو ون بلس باد.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

بالإضافة إلى ذلك، صنعت سامسونج أجهزة جالاكسي تاب S9 اللوحية بتصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء، وذلك للمرة الأولى في سلاسل لوحيات سامسونج، وبذلك تطابق ما تقدمه على هواتفها الذكية من الدرجة الأولى. مقاومة الماء والغبار من أي نوع نادرة الوجود على كل الأجهزة اللوحية؛ بين شاشات OLED وتصنيف IP، تبرر سامسونج سعرها المرتفع وتميز نفسها عن معظم أجهزة أندرويد اللوحية الأخرى وحتى الآيباد، ولو قليلاً.

يتم تشغيل جميع طرازات جالاكسي تاب S9 الثلاثة بواسطة شريحة المعالجة Snapdragon 8 Gen 2 for Galaxy، الإصدار الحصري من سامسونج لمعالج كوالكم – Qualcomm الأعلى فئة. يأتي الطراز الأساسي لجهاز S9 مقاس 11 بوصة مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت. باقي التشكيلة بها 12 جيجا بايت رام، باستثناء أعلى مستوى S9 ألترا الذي يأتي بسعة 16 جيجا بايت. خيارات التخزين لجهاز جالاكسي تاب S9 هي 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت؛ يأتي جالاكسي تاب S9 بلس بسعة تخزين 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت، ويمكن طلب جهاز الترا بسعة تصل إلى 1 تيرابايت. يحتفظ الثلاثة جميعًا بالقدرة على توسيع مساحة التخزين الخاصة بهم عبر بطاقات microSD، وهو عامل آخر تتميز به سامسونج عن الآيباد ومعظم أجهزة أندرويد اللوحية الأخرى هذه الأيام.

تقول شركة سامسونج أن جالاكسي تاب S9 بلس فقط سيكون متاحًا مع 5G. تدعم جميع الطرز الثلاثة Wi-Fi 6E للحصول على أحدث سرعات الشبكة المنزلية.

أهم ميزات الأجهزة هي قلم S Pen – لا يزال مضمنًا في الصندوق – ونظام مكبرات صوت رباعية أكبر بنسبة 20 بالمائة من ذي قبل مع Dolby Atmos، وماسحات ضوئية لبصمات الأصابع على الشاشة. تأتي الأجهزة اللوحية إما باللون البيج أو الرمادي الجرافيت، ولا يزال يتعين عليك إحضار وحدة الشحن الخاصة بك، لأنها لا تأتي مرفقةً في الصندوق.

إذا كنت تبحث عن تجربة كتابة أو رسم أكثر تقدمًا، فإن إصدار S Pen Creator Edition الاختياري الجديد من سامسونج يوفر حجمًا أكبر، وقبضة أكثر إحكاما، وزاوية إمالة أوسع. كما أن لديها القدرة على التبديل بين سن قلم أكثر نعومة أو صلابة.

يوفر نظام سامسونج المزيد من الخيارات للإنتاجية وتعدد المهام أكثر مما هو متاح على جالاكسي بيكسل تابلت أو ون بلس باد. النظام  يسمح لك بتشغيل ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات في نفس الوقت في إعداد تقسيم الشاشة أو التبديل إلى بيئة سطح مكتب كاملة مع ميزة Dex المعروفة. كانت سامسونج تكرر ببطء هذه الميزات على مر السنين، والنتيجة هي أنه من الأسهل بكثير إنجاز العمل على أجهزتها اللوحية أكثر من غيرها، خاصة إذا كنت تعتمد على استخدام تطبيقات متعددة في نفس الوقت. تتيح ميزة جديدة تسمى Multi Control أيضًا لمستخدمي الكمبيوتر اللوحي من سامسونج نسخ الصور ولصقها أو سحبها إلى هاتف سامسونج المتوافق لاسلكيًا.

من المؤكد أن تشكيلة جالاكسي تاب S9 تتمتع بأداء ممتاز وشاشات رائدة في فئتها. سيظل السعر هو العقبة الرئيسية لمعظم الراغبين بالحصول على نسخة من تلك التشكيلة، يمكنك الحصول على جهاز لوحي رائع سواءً كان أندرويد أو آيباد مقابل أقل بكثير من 800 دولار وهو ما يعد أرخص نسخة في تشكيلة جالاكسي تاب S9.

الخلاصة اللوحيات جالاكسي تاب S9 و S9 بلس و S9 ألترا. تأتي خلفًا لسلسلة تاب S8 الذي اطلقت عام 2022، مع تصميمات وميزات مماثلة، مع بعض التحسينات الطفيفية على المعالج والشاشة والنظام. أما الأسعار فكما كانت من قبل، يبدأ أصغر تاب S9 بسعر 799.99 دولارًا، في حين أن الطرازين الأكبر يبلغان 999.99 دولارًا و 1199.99 دولارًا على التوالي. جميع الأجهزة اللوحية متاحة للطلب المسبق بدءًا من اليوم، 26 يوليو، ومن المقرر شحنها بدءًا من 11 أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى