أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

سامسونج تستهدف 75% من سوق الهواتف القابلة للطي مع جالاكسي Z فليب 5

تتمتع شركة سامسونج بميزة كونها رائدة سوق الهواتف الذكية القابلة للطي، وتريد الشركة استغلال هذه الميزة إلى أقصى حد. وبعد الكشف عن هواتف جالاكسي Z فليب 5 وZ فولد 5 الجديدة في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت الشركة أنها تتوقع بيع بنسبة 50% أكثر من العام الماضي في قطاع الهواتف القابلة للطي.

تعتمد الشركة الكورية على زيادة شعبية هواتفها القابلة للطي وزيادة التسويق لها لتحقيق هذه النتيجة الكبيرة. وهي على ثقة خاصة في أن هاتف جالاكسي Z فليب 5 سيتمكن من دفع الطلبات الإضافية التي ستساعد على تحقيق هذا الهدف.

كشف “تي أم روه”، رئيس قسم الهواتف المحمولة في سامسونج، خلال المؤتمر الصحفي في سيول أن مبيعات هواتف الشركة الذكية القابلة للطي في العام الماضي كانت قريبة من 10 ملايين وحدة. وقد دفع 60% من تلك المبيعات هاتف جالاكسي Z فليب 5، في حين بلغت نسبة المبيعات الخاصة بـ جالاكسي Z فولد 5 الأربعين في المئة الباقية.

من المتوقع أن يصل حجم سوق الهواتف الذكية القابلة للطي الكلي إلى أكثر من 20 مليون وحدة مباعة هذا العام، وفقًا لتقديرات من شركات تحليل الأسواق مثل “آي دي سي” و”TrendForce”. واستنادًا إلى هذه التوقعات، حددت “سامسونج” هدف مبيعات أجهزتها القابلة للطي عند 15 مليون وحدة. وإذا تبين أن هذه الأرقام دقيقة، فإن ذلك سيمنح “سامسونج” حصة سوقية تبلغ 75% في فئة الأجهزة القابلة للطي.

يتوقع “روه” أن يحصل هاتف جالاكسي Z فليب 5 على حصة بيع أكبر هذا العام، وخاصة في بلد الشركة الأم كوريا الجنوبية. كما أشار إلى أن التركيز الأساسي لـ “سامسونج” هو تحقيق شعبية لهواتفها القابلة للطي، وسيتم التركيز أكثر على إقناع الناس بالانتقال إلى هذا الشكل الجديد. وفي نهاية المطاف، يجب أن تكون الشركة قادرة على بناء عدد كافٍ من العملاء لاستخلاص هوامش أعلى من مبيعات الأجهزة.

تتوفر أحدث الأجهزة القابلة للطي من “سامسونج”، هواتف جالاكسي Z فليب 5 وZ فولد 5، حاليًا للطلب المسبق على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة الكورية مع ألوان حصرية. وسيتم إطلاقهما في الأسواق في 11 أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى