أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةملحقات

قد تحصل بيكسل واتش 2 على بطارية تدوم لعدة أيام

ساعة جوجل بيكسل واتش 2 – Google Pixel Watch 2 قد تحصل على عمر بطارية أفضل بكثير بفضل معالج جديد أكثر كفاءة، وربما تدعم حتى تقنية Ultra-Wideband (UWB)، وفقًا للمعلومات الموثوقة عادة من الصحفية كاميلا ووجتشيهوفسكا.

تشير التسريبات الجديدة إلى أن خليفة ساعة بيكسل الجديدة ستستخدم شريحة Qualcomm Snapdragon W5 Plus بتقنية 4 نانومتر الأكثر كفاءة، وهذا يدعم التقارير السابقة.

قد تحسن هذه الشريحة الجديدة أداء الساعة بشكل كبير وقد تجلب عمر بطارية يمتد لعدة أيام. استخدمت ساعة بيكسل الأولى شريحة Exynos 9110 بتقنية 10 نانومتر أبطأ بكثير، والتي كانت تدوم حتى 15 ساعة على الأكثر.

تستخدم أبل تقنية UWB لتمكين العثور بدقة على الـ AirTags وأحدث آير بودز برو – AirPods Pro، وكذلك سامسونج لعلاماتها جالاكسي وسماعات بودز 2 برو – Buds2 Pro، في حين تضم تشكيلة بيكسل من جوجل بالفعل شرائح UWB في إصدارات برو من هواتف بيكسل 6 و 7، بالإضافة إلى بيكسل فولد وبيكسل تابلت.

إذا حصلت ساعة بيكسل واتش 2 على دعم UWB، فلن تكون ساعة جوجل فقط أسهل في تحديد موقعها في شبكة Find My Device التابعة للشركة، بل قد تكون أول ساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد تحصل على هذه التقنية اللاسلكية. قد تمكن هذه الميزة من توفير مزايا أخرى مثل فتح سيارتك باستخدام الساعة الخاصة بك، ولكن نظرًا للتجربة المحدودة التي قامت بها أبل مع شريحة U1 في أبل واتش، فمن المهم أن لا نبتعد بتوقعاتنا حاليًا.

تم زيادة سعة بطارية الساعة من 294mAh في الجيل الأول من الساعة إلى 306mAh، وهذا من شأنه أن يحسن عمر البطارية بمفرده. ووفقًا لووجتشيهوفسكا، ستدعم الساعة أيضًا “تحديثات سلسة”، وهو ما يشير على الأرجح إلى مشروع تحديث نظام أندرويد الذي يهدف إلى تسريع عملية التحديث عن طريق تقسيم التحديث وتطبيقه بعد إعادة التشغيل.

الساعات الذكية مؤخرا تحرز تقدما ملحوظا، وأصبحت ركيزة أساسية في عالم التكنولوجيا والاتصال، وأصبح من الصعب أي يخلو مؤتمر من الإعلان عن واحدة جديدة، ومن الأصعب أن نجد شركة معنية بصناعة الهواتف لم تنتج ساعتها الذكية بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى