أخبار تقنية منوعةملحقات

جوجل تعلن عن بيكسل واتش 2 ومميزاتها الكبيرة!

الأفضل من جوجل مع الأفضل من Fitbit، هكذا وصفت جوجل ساعتها الجديدة بيكسل واتش 2. قد لا تبدو بيكسل واتش 2 بسعر 349.99 دولارًا مختلفة تمامًا من الخارج، ولكن من الداخل، كل شيء جديد تقريبا. تتميز الساعة الذكية من الجيل الثاني بمجموعة من الترقيات، بما في ذلك معالج جديد، ومجموعة أجهزة استشعار مطورة، وميزات أمان إضافية، ونظام التشغيل Wear 4. و24 ساعة من عمر البطارية – هذه المرة مع Always on display.

بفضل وابل التسريبات الذي لا ينتهي، عرفنا كيف ستبدو ساعة بيكسل واتش في إعلان اليوم في Made by Google.أصبح الجسم الآن مصنوعًا من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمائة بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ. والنتيجة هي ساعة أخف قليلا، ولكن ليس كثيرا. يبلغ وزن بيكسل واتش حوالي 36 جرامًا، بينما يبلغ وزن بيكسل واتش 2 حوالي 31 جرامًا. وهذا أمر مخيب للآمال بعض الشيء، بالنظر إلى أن سعر بيكسل واتش 2 لا يزال كما هو في العام الماضي.

نحن ننظر إلى نفس حجم الهيكل مقاس 41 مم وشاشة OLED في الأعلى. لكن اقلب الساعة، وستجد مجموعة مستشعرات مختلفة تمامًا. بدلاً من خط واحد من مصابيح LED، يوجد الآن مصابيح LED متعددة وثنائيات ضوئية لأخذ القياسات من عدة زوايا ومواضع. وهذا يغذي بعد ذلك خوارزمية جديدة يقول عنها جيمس بارك، الرئيس التنفيذي لشركة Fitbit، إنها أكثر دقة بنسبة 40 بالمائة.

يقول بارك:

“كان الهدف من بيكسل واتش 2 هو تقديم أفضل تجارب الصحة واللياقة البدنية من Fitbit إلى بيكسل واتش”. “والثاني كان، في المجالات التي كانت مهمة للمستخدمين مثل معدل ضربات القلب والدقة وعمر البطارية، لإجراء تحسينات كبيرة وذات مغزى على هذه الجبهة.”

أضافت جوجل هذا العام أيضًا مستشعر درجة حرارة الجلد والنشاط الكهربائي المستمر (EDA). يساعد كلاهما في تمكين التتبع الاستباقي للضغط، والذي قدمته Fitbit مع Sense 2. يكتشف مستشعر EDA كميات ضئيلة من العرق، والتي يمكن أن تساعد في تحديد الضغط الجسدي عند دمجها مع مقاييس مثل تقلب معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجلد. كما هو الحال مع Sense 2، من المفترض أن تتلقى إشعارًا متأخرًا قليلاً عند اكتشاف حدث مرهق. يتم تشجيعك بعد ذلك على تسجيل ما جعلك تشعر بهذا الحدث.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

كان عمر البطارية نقطة احباط كبيرة عند إطلاق بيكسل واتش لأول مرة. يقر بارك بأنه لا يمكنك استخدام ميزة Always on display على ساعة الجيل الأول إذا كنت تريد عمر بطارية يصل إلى 24 ساعة. هذه المرة، يقول إن الفريق عمل بجد للتأكد من أن بطارية بيكسل واتش 2 التي تبلغ سعتها 306 مللي أمبير في الساعة يمكنها العمل لمدة 24 ساعة مع تمكين الشاشة التي تعمل دائمًا. يجب أن يكون المستخدمون أيضًا قادرين على الحصول على نسبة بطارية 50 بالمائة في 30 دقيقة شحن، وقيمة يوم كامل في 75 دقيقة شحن. يجب أن يساعد ذلك نظام Wear OS 4 – الذي تقول جوجل إنه يجب أن يطيل عمر البطارية – ومعالج Qualcomm Snapdragon W5 الجديد الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة. بالحديث عن نظام التشغيل Wear 4، تقول جوجل إنه في البداية سيكون حصريًا لـبيكسل واتش 2.

مشكلة أخرى – لم تكن ساعة بيكسل واتش الأصلية رائعة في تسجيل التدريبات تلقائيًا. ستكون ساعة الجيل الثاني قادرة على تسجيل بدء وتوقف التمرين تلقائيًا لسبعة أنشطة، بما في ذلك الجري وركوب الدراجات. يتم أيضًا تغيير شاشة التمرين، لذا فهي أكثر قابلية للقراءة وتعرض المزيد من المعلومات. ستكون هناك أربع مناطق مخصصة في الحساسات لقياس معدل ضربات القلب.

أما بالنسبة للميزات الذكية، فإن جوجل تفعل شيئًا مثيرًا للاهتمام بعض الشيء من خلال ميزة التحقق من السلامة الجديدة. لنفترض أنك ركبت سيارة أوبر – يمكنك ضبط مؤقت للوقت الذي تتوقع فيه الوصول إلى المنزل. بمجرد مرور ذلك الوقت، ستطالبك بيكسل واتش 2 بتأكيد ما إذا كنت على ما يرام. إذا لم تستجب، فستتم مشاركة موقعك في الوقت الفعلي مع جهات اتصال الطوارئ الخاصة بك. والشيء الرائع هو أنك لا تحتاج إلى إصدار LTE من الساعة، وذلك بفضل ما تسميه جوجل إشارة السلامة – Safety Signal. ستحتوي كل ساعة بيكسل واتش 2 على شريحة eSIM منفصلة حتى تتمكن من الحصول على ميزات الأمان بدون استخدام الهاتف، والتي سيتم تضمينها الآن في اشتراك Fitbit Premium.

وبخلاف ذلك، ستتضمن بيكسل واتش 2 خدمات جوجل مثل جيميل، وGoogle Wallet، والتقويم. سيحصل مساعد بيكسل واتش 2 أيضًا على استعلامات جديدة تتعلق بالصحة واللياقة البدنية حتى تتمكن من الوصول إلى إحصائياتك عبر الصوت. تأتي كل ساعة أيضًا مع شهر واحد من YouTube Premium وستة أشهر من Fitbit Premium. تقدم جوجل أيضًا مجموعة من واجهات الساعة الجديدة المستمدة من ماتريال يو.

تقول جوجل:

“هدفنا هو أنه بمرور الوقت، سيكون هناك مكان رائع لمستخدمي جوجل ولمستخدمي Fitbit الحاليين أيضًا. لا نقصد ترك أي شخص خارج القصة. “هدفنا كله هو أن نكون شاملين، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى نصل إلى تجربة المنتج بشكل كامل للجميع”.

على الورق، يبدو أن جوجل قد اعترفت على الأقل بالعديد من العيوب الأولية في بيكسل واتش. من السابق لأوانه القول ما إذا كان هذا كافيًا لإثارة توتر سامسونج.

يمكنك طلب بيككسل واتش 2 مسبقًا بدءًا من اليوم، ومن المتوقع أن يبدأ الشحن في 12 أكتوبر. تكلف أحدث ساعة من جوجل 349.99 دولارًا لإصدار GPS و 399.99 دولارًا لإصدار LTE. تأتي الساعات باللون الفضي والأزرق، والفضي والأبيض، ونسخة باللون الأسود بالكامل، والذهبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى