أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

أبل تنقل زر إنهاء الاتصال في iOS 17

تقوم شركة أبل مرة أخرى بتغيير موضع زر إنهاء المكالمة في أحدث إصدار تجريبي لنظام iOS 17. في هذا التحديث، تم نقل الزر إلى الجزء الأوسط السفلي من شاشة المكالمة بدلاً من الموضع السابق في الزاوية السفلية اليمنى. على الرغم من أن هذا التغيير بسيط، إلا أنه قد يعني أن تحكمات المكالمات الجديدة في النظام الجديد لن تبدو مختلفة تمامًا عندما يتم إطلاق النسخة النهائية من البرنامج في فصل الخريف.

تم تغيير موضع زر إنهاء المكالمة في الإصدار التجريبي الأول من iOS 17 الذي تم إصداره في يونيو. وعلى الرغم من أن هذا التغيير لم يلفت الانتباه في البداية، إلا أنه أثار الاهتمام مؤخرًا بعد تقارير حول تمركز الزر على الجانب الأيمن من الشاشة. واستنادًا إلى التعليقات التي تلقيناها في مقالنا السابق حول هذا التغيير، يبدو أن العديد من المستخدمين لم يكونوا راضين عن الموضع الجديد للزر. وربما قد أسهمت ردود الفعل السلبية في قرار أبل بإعادة وضع زر إنهاء المكالمة في المنتصف.

إليك هذه الصور التي توضح تطور موضع الزر من iOS 16 إلى إصدار سابق من iOS 17 وحتى الإصدار الحالي.

iOS 16
iOS 16
إصدار سابق من iOS 17
إصدار سابق من iOS 17
iOS 17 الإصدار الحالي
iOS 17 الإصدار الحالي

من المحتمل أن قرار أبل بتحريك عناصر تحكم شاشة المكالمة إلى الجزء الأسفل من الشاشة يأتي لإفساح المجال لميزة جديدة في iOS 17 وهي ملصقات جهات الاتصال. تهدف هذه الملصقات إلى عرض وجوه الأشخاص الذين تتحدث إليهم خلال المكالمات. ومن الواضح أن وضع عناصر التحكم السفلية في المكالمات يسهل استخدامها على الهواتف الكبيرة.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

وبالرغم من أن هناك قليل من التغييرات الأخرى في أحدث إصدار تجريبي لنظام iOS 17، إلا أنه يمكنك الاطلاع على هذا المقال من MacRumors لمعرفة ما هو مختلف.

نأمل أن يكون قد توفر لك فهمًا أفضل لتغيير موضع زر إنهاء المكالمة في نظام iOS 17 الجديد. ومازلنا لا نعلم على ماذا سوف تستقر أبل في الإصدار النهائي من نظام التشغيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى