هواتف ذكية

آيفون 15 سيأتي بسرعة شحن جديدة لأول مرة

تستمر التسريبات حول هاتف آيفون 15 القادم من شركة أبل، ومع اقتراب موعد الكشف الرسمي عنه، ظهرت اليوم معلومات تكشف سرعة شحن البطارية المقرر اعتمادها في الهاتف، في أرقام غير مسبوقة من الشركة.

تستعد شركة أبل لإطلاق آيفون 15 الجديد في سبتمبر المقبل، حيث ذكرت تسريبات أن حدث الإعلان السنوي سيكون أحد يومي 12 أو 13 سبتمبر، وسيتم الإعلان عن عائلة من 4 أجهزة، الأساسي وطراز بلس بالإضافة إلى برو وبرو ماكس الأفضل.

وبحسب تسريبات نشرها موقع 9to5Mac فإن أحد أكبر التغييرات القادمة في آيفون 15 هي تحويل منفذ الشاحن من Lighting الحالي إلى USB-C، وبالتالي سيساعد ذلك في توفر سرعات شحن أكبر في الهواتف مقارنة بالأجيال السابقة.

وأكد التقرير أن مصادر مطلعة على عمليات تصنيع الهاتف أخبرتهم أن هناك سرعات شحن غير مسبوقة وأنها ستكون على الأقل بقدرة 35 واط.

فسر التقرير أن كلمة على الأقل يشير إلى أنه سيكون هناك سرعات شحن أعلى في آيفون 15، بمعنى أنه سيكون هناك اختلافات في موديل USB-C المستخدم في الطرازات المختلفة، وهذا يتماشى أيضًا مع تسريبات موثوقة ذكرت أن هناك 3 أنواع USB-C تستخدمها أبل في الهاتف القادم. مزيد من التفاصيل من هنا.

للمقارنة، فإن أقوى قدرة شحن بطارية في هواتف آيفون تبلغ 27 واط، وهي في الهاتف آيفون 14 برو ماكس، بينما قدرة الشحن في آيفون 14 الأساسي هي 20 واط.

إذا كنت مهتمًا ننصح بقراءة:

لإعادة شحن آيفون 14 برو ماكس بهذه السرعة، يستغرق الأمر حوالي ساعتين لإعادة ملئ البطارية من 0 إلى 100%، ولكن مع قدرات الشحن الجديدة سيكون الوقت أقل بالتأكيد.

جدير بالذكر أن العام الماضي كانت شركة أبل قد طرحت بالفعل شاحن مزدوج من نوع USB-C بقدرة 35 واط، وأنه قادر على شحن الجيل الحالي بقدرته الكاملة، وإذا تحققت المعلومات الجديدة، سيكون نفسه مناسب تمامًا لهواتف آيفون 15 القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى