هواتف ذكية

أبل تحدد رسميًا موعد إطلاق آيفون 15

أعلنت شركة أبل رسميًا عن موعد الحدث القادم والمنتظر للإعلان عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، آيفون 15، والذي يأتي في نفس الفترة من كل عام، حيث سيتم عقد المؤتمر الصحفي يوم 12 من شهر سبتمبر المقبل، وذلك في بمقر الشركة بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وبينما من المتوقع أن يتم تسجيل الحدث مسبقًا كما في السنوات الأخيرة، إلا أن أبل وجهت عدوات رسمية للصحفيين ووسائل الإعلام للحضور إلى قاعة ستيف جوبز بمقر الشركة، لحضور حدث الإعلان عن أجهزة آيفون 15 المنتظرة.

لم تعلن أبل مباشرة أنه سيتم الإعلان عن آيفون 15، ولكن لطالما كان حدث الخريف مخصص لإطلاق الهاتف الجديد، وحان موعد الجيل 15 هذا العام.

حدث آيفون 15

كما تطرقت التسريبات العديد، فإن الهاتف هذا العام سيكون عائلة من 4 طرازات، الأول iPhone 15 الأساسي مقاس 6.1 بوصة، والثاني طراز بلس مقاس 6.7 بوصة، الثالث طراز برو مقاس 6.1 بوصة، ورابعًا طراز برو ماكس الأفضل بين المجموعة بشاشة مقاسها 6.7 بوصة.

وفقًا للتسريبات أيضًا، من المتوقع أن تحتوي جميع الطرازات على تصميم الحبة الجديد Dynamic Island، مع تغييرات جوهرية أبرزها منفذ الشحن USB-C بدلاً من Lightning المعتمد في السنوات الأخيرة، وزر الأوامر الجديد للقيام بعدة مهام.

إذا كنت مهتمًا ننصح بقراءة:

سيكون هناك تغييرات مثيرة للاهتمام في طرازي برو، حيث يُتوقع أن يكون هناك إعادة تصميم بتقليل الحواف حول الشاشة، كما سيكون هناك إطار من التيتانيوم بدلًا من الفولاذ المقاوم للصدأ كما في الجيل السابق.

آيفون 15 برو وبرو ماكس سيأتيان بمعالج ثوري جديد من أبل A17 والتي تم تصنيعه بشرائح مصنعة بمعمارية 3 نانو لأول مرة، وهي تقدم أداء قوي وتوفير في استهلاك الطاقة.

سيكون هناك تحسينات على الكاميرا في جميع الطرازات هذا العام، ولكن ستكون فائقة في طرازي برو أيضًا، حيث سيتم استخدام عدسة تقريب من نوع بيريسكوب لأول مرة لقديم تقريب بصري حتى 5 وربما 6 مرات بدلًا من 3 مرات التي تقدمها عدسات تيليفوتو المستخدمة في السابق.

يُتوقع أن يكون هناك زيادة في أسعار آيفون 15 هذا العام، ولكن على كل سيكون كل شيء رسمي في حدث 12 سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى