أخبار تقنية منوعةتطبيقات

واتساب يقوم باختبار إعادة تصميم كبيرة للتطبيق

واتساب يعد أكبر خدمة للرسائل في العالم، ولكنه أيضًا يتمتع بتصميم بصري ظل ثابتًا منذ سنوات عديدة. ومع ذلك، قد يحصل التطبيق الأشهر قريبًا على تصميم رئيسي جديد، ليغير الكثير بشكل صادم.

اكتشف فريق WABetaInfo أن إصدار واتساب 2.23.13.16 على نظام أندرويد يحتوي على تصميم جديد في بياناته. يتخلى التصميم عن الشريط العلوي المعتاد باللون الأخضر الداكن في واجهة المستخدم ويستبدله بتصميم أبيض باهت مع شعار واتساب البارز في الجزء العلوي بدلاً من النص العادي السابق.

كما ينقل التصميم الجديد معظم عناصر القسم الرئيسية إلى واجهة المستخدم السفلية. لسهولة وصول اللمس في المنطقة السفلية من الشاشة وهو التوجه التي تحاول معظن التطبيقات تبنيه، تعرض الواجهة السفلية الدردشات، والحالة، والمجتمعات والمكالمات. يتميز الشكل الجديد بتصميم أكثر وضوحًا من التصميم الحالي ويتناسب أيضًا مع زر البدء في المحادثة الجديدة. ظهرت الواجهة السفلية لأول مرة في إصدار تجريبي آخر في يونيو ولكن لم تتوفر عامة.

هناك أيضًا اقسام جديدة في أعلى قائمة الدردشات، مع قسم لجميع الدردشات والرسائل غير المقروءة والدردشات الشخصية والدردشات التجارية. هذه الاقسام غير متاحة لمعظم المستخدمين حاليًا، ولكنها ظهرت في إصدارات أخرى مع هذا التصميم الجديد القادم.

من غير الواضح متى قد يتم إطلاق هذا التصميم الجديد لجميع المستخدمين، ولكنه بالتأكيد تحسين جميل للمظهر والشعور العام. نأمل أن نراه يطلق قريبًا.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

جديرٌ بالذكر أن الواتساب قد يدعم المزيد من تنسيقات النص – text formatting، الدعم لمزيد من خيارات التنسيق تم اكتشافه كميزة جديدة وتجريبها من قبل الأشخاص في WABetaInfo، مع تنسيق قائم على بناء الجملة لعلامات الاقتباس والقوائم النقطية. يتطلب هذا من المستخدمين تنسيق النص استنادًا إلى سلسلة من عوامل التشغيل المحيطة بالنص المراد تنسيقه. الأمر شائع، وليس مستغربا اقتراب واتساب من اضافته، حيث تقدم تطبيقات مثل Slack وGoogle Chat (المعروف سابقًا باسم Hangouts) بناء الجملة إلى جانب شريط التنسيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى