أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةملحقات

أبل تعلن عن أبل واتش سيريس 9

أعلنت شركة أبل عن أبل واتش سيريس 9 – Apple Watch Series 9 في حدث Wonderlust منذ دقائق.

تتبع السلسلة 9 أبل واتش سيريس 8 في العام الماضي، والتي كانت عبارة عن تحديث متكرر إلى حد كبير أضاف أجهزة استشعار لدرجة الحرارة واكتشاف الأعطال، وساعة جديدة تسمى أبل واتش ألترا، وهي ساعة ذكية أكثر قوة تحتوي على بعض التغييرات الأكبر، مثل شاشة أكبر وزر اضافي للتخصيص.

من المحتمل أن يتم شحن سيريس 9 جنبًا إلى جنب مع نظام  watchOS 10، وهو أحدث نظام تشغيل للساعات الذكية للشركة. يعد watchOS 10 بمثابة تجديد كبير لنظام التشغيل، مع التركيز على مجموعة الأدوات التي يمكن الوصول إليها عن طريق إدارة لف التاج الرقمي والإصدارات المحدثة بشكل كبير للعديد من تطبيقات أبل واتش الأساسية.

أبل واتش سيريس 9
أبل واتش سيريس 9

أحد أكبر التغييرات في الجيل الجديد هي شريحة S9 SIP الجديدة. تحتوي وحدة المعالجة المركزية على 5.6 مليار ترانزستور، ووحدة معالجة رسومات أسرع بنسبة 30 بالمائة، ومحرك عصبي رباعي النواة. يُترجم ذلك إلى تحسينات مثل طلبات Siri التي تتم معالجتها على الجهاز. تحتوي الساعة أيضًا على شريحة نطاق فائقة الاتساع من الجيل الثاني للحصول على نتائج أكثر دقة للقياسات.

توفر أبل واتش سيريس 9 أيضًا ميزة “النقر المزدوج” التي تتيح لك النقر بإصبعي السبابة والإبهام معًا للقيام بأشياء مثل الرد على مكالمة هاتفية. الميزة الجديدة تشبه إلى حد ما ميزة النقر التي عرضتها الشركة في أبل Vision Pro. وتقدم أبل بالفعل شيئًا مثل ذلك من خلال AssistiveTouch. ميزة النقر المزدوج قادم في الشهر المقبل.

ستتوفر أبل واتش سيريس 9 بلون الألومنيوم وباللون الوردي، وStarlight، والفضي، ومنتصف الليل، والأحمر، وستتوفر إصدارات الفولاذ المقاوم للصدأ باللون الذهبي، والفضي، والجرافيت.

تعمل شركة أبل أيضًا على الترويج لبعض التحسينات على الجهة البيئية لأبل واتش. تدعي الشركة أنها أول منتج محايد كربونيا من أبل عند إقرانه بحزام Sport Loop جديد، وتقول الشركة إن عبوتها الأصغر تتيح لها شحن المزيد من الأجهزة بسهولة أكبر في وقت واحد.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى