أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةملحقات

أبل تقوم بتحويل منفذ شحن آير بودز برو إلى USB-C

سيكون من الغريب قليلاً من شركة أبل أن تقوم بتحويل تشكيلة الآيفون بالكامل إلى منفذ USB-C فقط ثم تترك سماعات آير بودز برو الشهيرة مع منفذ شحن Lightning. وبشكل متوقع، فإن ذلك لن يحدث. أعلنت أبل اليوم أن سماعات آير بودز برو ستصدر الآن مع علبة شحن تدعم منفذ USB-C. وهذا سيتيح لمشتري آيفون 15 شحن سماعاتهم باستخدام نفس الكابل لكلا الجهازين. كما أفادت أبل أنه يمكنك أيضًا شحن سماعات آير بودز برو الخاصة بك من الآيفون خلال العرض التقديمي.

تستمر خطوة آير بودز نحو USB-C في استقبال أبل لهذا الموصل بشكل تدريجي وتتبعها أجهزة ماك وآيباد وآيفون وحتى ملحقات مثل جهاز تحكم أبل TV 4K اللاسلكي. وخلال العرض التقديمي، أعلنت أبل أيضًا عن نسخة معدلة من سماعات EarPods السلكية لتدعم USB-C أيضا.

ومع ذلك، فإن الأمر ليس كذلك بالنسبة لسماعات آير بودز العادية أو سماعات آير بودز ماكس. حيث لم تذكر أبل أي تحديث يطرأ على منفذ الشحن ليتحول لـ USB-C لتلك الأجهزة، وتشير الشائعات إلى أن كلا المنتجين قد يتم تحديثهما في وقت ما خلال العام المقبل.

نشير أيضا إلى أن أبل أعلنت خلال حدث إطلاق آيفون 15 في كوبرتينو، عن إضافة خدمة المساعدة عن طريق الأقمار الصناعية إلى آيفون بالشراكة مع AAA. ستكون الخدمة مجانية لأعضاء AAA الحاليين. وسيكون متاحًا أيضًا لغير الأعضاء في AAA، لكن الأسعار غير متاحة بعد.

الخدمة عبارة عن توسيع لميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية التي تم إطلاقها مع آيفون 14 العام الماضي. إذا كانت لديك مشكلة، فمن المفترض أن تكون قادرًا على إرسال طلب للمساعدة في حالات الطوارئ المختلفة على جانب الطريق، مثل إغلاق الطريق، ونفاد الوقود، وثقب الإطار، وحالات الطوارئ الأخرى، وذلك باستخدام خيار رسالة الطوارئ من أبل عبر القمر الصناعي للاتصال بـ AAA. وذلك في أمريكا فقط.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى