أخبار تقنية منوعةأنظمة تشغيل جوالة

سيأتي نظام watchOS 10 من أبل في 18 سبتمبر

أعلنت أبل أن نظام التشغيل الخاص بالساعات watchOS 10 سيكون جاهزًا للتنزيل ابتداءً من 18 سبتمبر. قد يكون هذا التحديث هو أكبر تغيير يطرأ على نظام التشغيل watchOS منذ إطلاق ساعتها الذكية الشهيرة، حيث تم إعادة تصميم الشبكة السداسية السابقة وإضافة الودجيت – أو ما تسميه أبل “الملامح – glances” – التي يمكنك الانتقال بينها بالتمرير وتخصيصها.

أعلنت الشركة أيضًا أنه بالنسبة لساعة أبل واتش سيريس 9، ستتم معالجة أوامر Siri على الجهاز نفسه. تقول أبل أن الطبيعة الصونية لمعالجة البيانات على الجهاز تعني أن المستخدمين الآن يمكنهم طرح أسئلة تتعلق بالبيانات الصحية واللياقة البدنية الشخصية من تطبيق Health.

ستحصل الساعة الجديدة أيضًا على شريحة جديدة من الجيل الثاني للتردد العريض فائق العرض (UWB) التي يمكنها اكتشاف وجود HomePod بالقرب منها، بحيث عندما تقترب من HomePod بمسافة أربعة أمتار مع UWB، ستقوم الساعة بتشغيل قسم Now Playing لتتحكم فيه أو تقدم اقتراحات في Smart Stack. تقوم أبل أيضًا بترقية ميزة إمكانية الوصول إلى ميزة رئيسية في النظام – يمكنك النقر مرتين بأصابعك على بعضها في نفس اليد التي تضع فيها الساعة للقيام بأشياء مثل الرد على المكالمات أو عرض قسم Smart Stack.

يمكنك الآن التمرير في الملامح من واجهة الساعة. الملامح قابلة للتخصيص، ويتم اعتماد ملامح Smart Stack على تعلم الآلة لتخمين الملامح الأكثر أهمية بالنسبة لك في نقاط مختلفة خلال يومك.

تبدو شبكة التطبيقات الجديدة بشكل عام مشابهة للقديمة، حيث يتم تمثيل التطبيقات على شكل رموز دائرية صغيرة، ولكنك لن تضطر إلى البحث في شكل الشبكة السداسية الواسعة النطاق بعد الآن للعثور على ما تبحث عنه؛ بدلاً من ذلك، يتم تمرير مجموعة التطبيقات عموديًا. إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الشكل القديم، فلا تقلق؛ لا يزال هذا خيارًا متاحًا لك.

أخيرًا، قامت أبل بتبديل ما يفعله الزر الجانبي، الضغط عليه مرة واحدة سينقلك الآن إلى مركز التحكم. لا يزال الضغط المزدوج ينقلك إلى Apple Wallet الخاص بك لإجراء مدفوعات NFC.

تشمل التغييرات الأخرى واجهات ساعة Nike وHermés الجديدة بالإضافة إلى واجهة ساعة ألترا جديدة لأبل واتش ألترا.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى