أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةملحقات

من المتوقع أن تكون كابلات USB-C الجديدة من أبل باهظة الثمن

أعلنت شركة أبل للتو أن كابلات Lightning وملحقاتها أصبحت وكما هو متوقع من الماضي مع إطلاق هواتف آيفون الجديدة، وهي آيفون 15 و 15 بلس و 15 برو و 15 برو ماكس. تتميز هذه الهواتف الأربع بعدم وجود منفذ Lightning، حيث اعتمدت أبل بشكل كامل على منفذ USB-C فيهم.

لتسهيل عملية الانتقال، قررت أبل بيع مجموعة جديدة من الكابلات ومحولات الصوت بأسعار مرتفعة كما هو متوقع. وسنبدأ بالكابل الذي ستحتاج بالتأكيد إلى شرائه وهو محول USB-C إلى Lightning بسعر 29.99 دولار. يتم توصيل جهاز Lightning أو كابلك بالمحول ثم توصيل المحول بالهاتف الجديد.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

إذا كنت مستعدًا للعيش بالكامل مع تقنية USB-C، يمكنك شراء كابل الشحن بطول متر واحد من أبل بسعر 19 دولارًا، وهذا الكابل يدعم الشحن حتى 60 واط. أو يمكنك الحصول على كابل بطول مترين بسعر 29 دولارًا والذي يدعم تيار شحن يصل إلى 240 واط. كلاهما ينقلان البيانات بسرعة USB 2 ويكفي لتلبية احتياجاتك اليومية. وإذا كنت ترغب في العيش بكابل واحد لكل شيء، فاختر الكابل الأطول والأكثر قوة، حتى وإن كانت قوة الشحن 240 واط أكثر بكثير من أجهزة تمتلكها على الأرجح، حتى MacBook برو ذو الأداء العالي يأتي فقط مع شاحن بقوة 140 واط.

ولكن إذا كنت ترغب حقًا في الاستفادة الكاملة من هاتف آيفون الجديد الخاص بك، خاصةً إذا كنت تشتري الإصدارين 15 برو أو برو ماكس، فستحتاج إلى كابل ثندربولت 4 برو – Thunderbolt 4 Pro بسعر 69 دولارًا. يبلغ طوله مترًا واحدًا، ويدعم نقل البيانات بسرعة تصل إلى 40 جيجابت في الثانية، وهذا مايعد أسرع بـ 20 مرة تقريبًا من USB 2. كما يدعم الشحن السريع، ولكن بحد أقصى يصل إلى 100 واط.

يجب أن نذكر هنا أن الفائدة الأساسية من منفذ USB-C هو أن أبل ليست الشركة الوحيدة المستخدمة لهذا المنفذ القياسي. هناك الكثير من الكابلات المتاحة الآن، والعديد من الشركات التي تقدم أشكالا ومتانة مختلفة، حتى أن بعضهم يحتوي على شاشة في الكابل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى