هواتف ذكية

خارج التوقعات.. اختبار عمر بطارية آيفون 15 يكشف مفاجأة

مرت هواتف أبل الجديدة، آيفون 15، باختبارات لقياس قوة البطارية في الجيل الجديد، وجاءت النتائج مفاجأة تمامًا لتوقعات الأغلب، خاصة بعد المقارنة بين حديث الشركة الرسمي في فعالية الإعلان، مع الواقع الفعلي بعد بداية شحن الأجهزة بالفعل.

أبل بدأت امس الجمعة، في توفير آيفون 15 بطرازاته الأربعة، الأساسي، طراز بلس وطرازي برو وبرو ماكس، عبر المتاجر الخاصة بالشركة في أغلب أسواق العالم، كما بدأت عمليات شحن طلبات الحجز المسبق التي بدأت عقب الإعلان عن الهواتف في 12 سبتمبر.

ونشرة قناة Mrwhosetheboss لمراجعة الأجهزة على يوتيوب، مراجعتها لبطارية هواتف آيفون 15 الجديدة، كما تمت مراجعتها مع بعض أجهزة الجيل السابق للتعرف على مدى التحسينات التي تمت هذا العام.

قبل الدخول في تفاصيل المراجعة، يجب التأكيد على أن عمر البطارية لا يتوقف كليًا على السعة التي تأتي بها كما يظن البعض، ولكنها مسألة تتعلق كذلك بمدى استهلاك الجهاز من مكونات داخلية، ونظام تشغيل، للطاقة طوال وقت العمل.

وفي نتيجة الاختبار كما يظهر في الفيديو، فقد جاء آيفون 15 بلس ليكون الهاتف الأفضل من حيث أداء البطارية، وهو ما يعد مفاجأة للجميع خاصة بسبب إعلان أبل عن كفاءة المعالج الجديد A17 Pro في تقليل استهلاك الطاقة بفضل معمارية 3 نانو متر، لذلك كانت التوقعات على الأرجح بأن طرازي برو وبرو ماكس هما الأفضل في عمر البطارية وسيكونان في المقام الأول بأي مقارنة سواء مع الجيل الحالي أو أجهزة آيفون قديمة.

في الواقع، تفوق طراز برو ماكس على جميع الأجهزة السابقة في الاختبار، ولكنه خسر في النهاية أمام طراز بلس، الذي استمر لـ أكثر من 13 ساعة من العمل، ليحمل الآن لقب أطول عمر بطارية لهاتف يحمل شعار أبل.

تشير صفحة أبل الرسمية لمواصفات الهواتف الجديدة، أن طراز برو ماكس سيكون الأطول في عدد ساعات التشغيل بشحنة بطارية واحدة بواقع 25 ساعة مقارنة بـ 20 ساعة لطرازي آيفون 15 و15 بلس عند تشغيل الموسيقى أو مقاطع الفيديو باستمرار.

حاول القائم على الاختبار محاكاة نمط استخدام يومي أكثر واقعية، من خلال التنقل بين الأنشطة التي تستنزف الطاقة مثل مشاهدة مقاطع فيديو على تيك توك، دردشة عبر زوووم، تسجيل الفيديو بالكاميرا وتشغيل الألعاب لقياس أكثر دقة.

إذا كنت مهتمًا ننصح بالإطلاع علي المراجعات التالية:

[فيديو] ظهر آيفون 15 برو ماكس يفشل باختبار الصلابة

تجربة بالفيديو.. ماذا يحدث عند توصيل آيفون 15 مع هاتف أندرويد؟

نتائج الاختبار

جاءت النتائج بعد الاختبارات ليكون آيفون 14 من العام الماضي هو الأسوأ بعدما نفذت البطارية بالكامل بعد 9 ساعات ودقيقتين.
قبله جاء آيفون 15 برو بـ 9 ساعات و20 دقيقة من العمل.
خامسًا من حيث الأفضلية، هو هاتف آيفون 15 بـ 9 ساعات و57 دقيقة.
رابعًا آيفون 14 برو ماكس بـ 10 ساعات و54 دقيقة.
ثالثًا آيفون 13 برو ماكس بـ 11 ساعة و19 دقيقة.
ثانيًا آيفون 15 برو ماكس بـ 11 ساعة و41 دقيقة.
أما الفائز ليكون أفضل هاتف آيفون بعمر بطارية جاء آيفون 15 بلس بعدما جمع 13 ساعة و19 دقيقة من العمل المستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى