أخبار تقنية منوعة

شركة Valve تنفي إحتمالية صدور ستيم ديك أسرع قريبا

أعلنت شركة Valve بوضوح أنها ترغب في إصدار ستيم ديك 2، وكانت واضحة أيضًا في أنه لن يتم إصدار جهاز محمول أسرع قريبًا. والآن، يقول بيير-لوب جريفيه، المسؤول في Valve، لشبكة CNBC أنه قد يستغرق حتى نهاية عام 2025 أو بعدها حتى يتم إصدار ذلك الجهاز – لأنه يرغب في رؤية قفزة في الأداء دون تأثير بشكل كبير على عمر البطارية.

“لا أتوقع أن مثل هذا القفزة أن تكون ممكنة في السنوات القليلة المقبلة”، قال لي عبر البريد الإلكتروني.

وفيما يلي الاقتباس بالكامل:

“من المهم بالنسبة لنا أن يقدم الـ ستيم ديك هدفًا ثابتًا من حيث الأداء للمطورين، وأن يكون الرسالة للعملاء بسيطة، حيث يمكن لكل ستيم ديك أن يلعب نفس الألعاب. وبالتالي، ليس تغيير مستوى الأداء أمرًا نتعامل معه بسهولة، ونرغب في القيام بذلك فقط عندما يكون هناك زيادة كافية في الأداء. كما أننا لا نرغب في أن يؤدي المزيد من الأداء إلى تضحية كبيرة في كفاءة الطاقة وعمر البطارية. لا أتوقع أن مثل هذه القفزة تكون ممكنة في السنوات القليلة المقبلة، ولكننا لا نزال نتابع عن كثب الابتكارات والتطور بعمليات التصنيع لنرى ماذا يحدث هناك”.

وفي وقت سابق اليوم، تحدث لشبكة CNBC عن نفس الموضوع، قائلاً “ننظر إلى هذا الهدف الذي لدينا كهدف ثابت لعدة سنوات”.

ولكن “السنوات القليلة المقبلة” هي فترة أطول مما نتصور – وعلى الرغم من أن ستيم ديك ما زال في الواقع قادرًا على تشغيل أحدث ألعاب الكمبيوتر، إلا أن الأمر يصبح أصعب مع موجة ألعاب متطلبة/غير مُحسَّنة بشكل سيء مثل لعبة The Last of Us Part I ولعبتي Redfall وStarfield.

أضاف أيضا:

يمكنني أن أؤكد أنه يمكن الآن لعب Starfield على ستيم ديك، بطريقة “أنا مستعد لتحمل الرسومات الرديئة من أجل إكمال هذه المهمة”، وذلك بفضل “جهود التحسين المستهدفة في برنامج تشغيل الرسومات Mesa radv Vulkan من فريق برامج التشغيل الرسومية لدينا” لدعم ميزات غير عادية مثل ExecuteIndirect”

حيث أوضح أن Valve تعلمت كيفية تحسين نفس العملية المحركة بواسطة وحدة المعالجة الرسومية عندما قامت بإضافة دعم لعبة Halo Infinite.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى