أخبار تقنية منوعة

ظهور جهاز MSI اليدوي للألعاب

تعمل شركة MSI على إطلاق جهاز كمبيوتر محمول يدوي جديد للألعاب، لمنافسة جهاز ستيم ديك من فالفي وأسوس روج آلاي، وذلك في محاولة لكسب شعبيتها في الأجهزة المخصصة لألعاب الفيديو، لتحقيق مبيعات للجهاز الجديد الذي يُدعى كلاو Claw.

كانت تقارير سابقة كشفت عن عمل MSI على إطلاق جهاز ألعاب محمول يعمل بنظام التشغيل ويندوز، ولكن لم تكن هناك أي تفاصيل أو معلومات عن هذا الجهاز، حتى هذا اليوم.

وظهر جهاز الألعاب كلاو في تسريبات نشرها The Verge نقلًا عن أحد حسابات التسريبات على تويتر، والتي كشفت عن التصميم، والذي يبدو أنه مألوف للغاية، فهو يشبه كثيرًا جهاز ستيم ديك.

يشبه كلاو أيضًا جهاز ROG Ally من أسوس، مع عصا التحكم مع ما يبدو أنه إضاءة RGB، وتشير الصور المسربة إلى أن جهاز MSI المحمول سيتم تشغيله بواسطة أحد أحدث معالجات شركة إنتل، وهو Meteor Lake، وهو خيار مفاجئ نظرًا لأن كلاً من لينوفو وأسوس قد اخترا معالج Ryzen Z1 Extreme من AMD بسبب حجمه وأدائه الصغير بالإضافة لنجاحه في التخلص من الحرارة بسهولة.

لا تمتلك شركة إنتل أقوى سجل في صناعة معالجات الرسومات المدمجة مع المعالج الرئيسي، لذا فهو اختيار يمكن أن يعتبره البعض مفاجئ من MSI.

سيتعين علينا أن نرى كيف يتعامل معالج Meteor Lake الجديد مع الألعاب بمجرد الإعلان عن الجهاز رسميًا.

من حيث المواصفات، تشير التسريبات أن جهاز كلاو سيحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 32 جيجا بايت، وهو ضعف ما هو موجود في Legion Go أو ROG Ally.

لم تذكر التسريبات حجم الشاشة أو دقتها أو ما إذا كانت MSI ستستخدم شاشات من نوع OLED في الجهاز، ولكن من الصورة المسربة، يبدو أنه سيكون بحجم مماثل لشاشة ROG Ally مقاس 7 بوصات.

في كل الأحوال، وبعد وصول مثل هذه الصور في التسريبات الآن، هناك توقعات أن يتم الكشف عن تفاصيل من جانب الشركة نفسها عن الجهاز في معرض CES الأيام القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى