هواتف ذكية

تأكيد رسمي لموعد إطلاق شاومي 14

أكدت شركة شاومي رسميًا على مواعيد الكشف عن هاتف شاومي 14 الرائد الجديد، حيث نشرت الشركة صورة تأكيد أن الهاتف سيتم إطلاقه خلال شهر أكتوبر الجاري، أي خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في مواعيد مبكرة مقارنة بالأجيال السابقة من الهاتف.

اعتادت شاومي أن تطلق الجيل الجديد من هواتفها الرائدة في الشهر الأخير من كل عام، فجاء شاومي 13 في ديسمبر، ولكن الشركة تريد تغيير هذا الأمر مع شاومي 14 هذا العام.

وعبر منشور على صفحها الرسمية بشبكة ويبو الاجتماعية الصينية، نشرت شاومي صورة ترويجية للتأكيد على أن هواتف شاومي 14 سيتم الكشف عنها في شهر أكتوبر الجاري، كما كشف الإعلان أيضًا أن العلامة التجارية لايكا ستزين كاميرا السلسلة، وستوفر شركة التصوير الألمانية عدسة Summilux الأفضل في هذا المجال للهواتف المحمولة، حسبما يشير الإعلان.

شاومي 14

وتركز الشركة في الإعلان بشكل قاطع التغيير والتحسينات القادمة في شاومي 14، وهي مسألة جاءت في تسريبات سابقة التي أفادت أن سيكون هناك مستشعر جديد للتصوير، لكننا لم نتعرف بعد على مزيد من التفاصيل.

كانت شائعات من الصين، عبر ithome، ذكرت أن شركة شاومي تستهدف تحقيق خطوة استباقية على جميع الهواتف الرائدة للمنافسين، وتريد أن تكون أول الشركات الكبيرة التي تعلن عن هواتف تعمل بمعالجات كوالكوم الجديدة التي تستخدمها كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، وهو ما تحقق بتقديم مواعيد الإعلان عن شاومي 14.

ستقدم شركة كوالكوم أحدث وأكبر شرائحها الرائدة، سنابدراجون 8 الجيل الثالث، يوم 24 من شهر أكتوبر الجاري، وأعلنت ذلك رسميًا، في حين أشار تقرير ithome إلى أن هواتف شاومي الجديدة سيتم الإعلان عنها في يوم 28 أكتوبر، وبالتالي هو احتمال كبير حدوثه.

من حيث التأكيدات الرسمية، كان رئيس شاومي قد كشف مؤخرًا عن الانتهاء من تطوير واجهة الاستخدام الجديدة كليًا HyperOS والتي ستصل لأول مرة مع شاومي 14، وهي واجهة معتمدة على أندرويد 14.

أما بناءً على التسريبات، نتوقع أن تطلق شاومي طرازين، العادي وطراز شاومي 14 برو، وسيتوفران في السوق الصيني حتى نهاية العام الجاري، قبل أن يتم إطلاقها لجميع الأسواق حول العالم في شهر يناير من العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى