هواتف ذكية

مواصفات سامسونج جالاكسي اس 24 والصور الرسمية في التسريبات

تستمر التسريبات حول الهاتف القادم من شركة سامسونج، جالاكسي اس 24، قبل إطلاقه الرسمي، ولكن التسريبات الجديدة اليوم تظهر في طابع رسمي، كما لو أنها الصور وانفوجراف المواصفات لجميع الأجهزة الثلاثة القادمة.

تستعد شركة سامسونج لإطلاق الجيل التالي من سلسلة اس، سامسونج جالاكسي اس 24، وستكون عائلة من 3 هواتف كما هو الحال في السنوات الأخيرة، الهاتف العادي وطراز بلس بالإضافة إلى الطراز الأغلى والأفضل، اس 24 ألترا.

التسريبات الأحدث التي جاءت عبر حساب التسريبات الشهير على اكس/تويتر، @evleaks، فقد تم نشر الفيديو القصير الدعائي لحدث سامسونج القادم، Unpacked، تضمن صورًا تبدو رسمية لأجهزة جالاكسي اس 24 القادمة، بالإضافة إلى جدول انفوجراف المواصفات كاملة.

موعد إطلاق سامسونج جالاكسي اس 24

من الفيديو الدعائي، فإن موعد إطلاق الجيل الجديد من هواتف سامسونج، سيكون يوم 18 من شهر يناير المقبل في الساعة 3 صباحًا بتوقيت كوريا الجنوبية، وهو ما يعني مساء يوم 17 يناير بالنسبة لدول الشرق الأوسط بسبب فارق التوقيت، حيث سيكون في الساعة 9 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ننصح بالإطلاع علي:

يظهر في الصورة أن العنوان الرئيسي لحدث الكشف القادم من سامسونج، سيكون تحت عنوان Galaxy AI، وكما يعرف الكثير أن كلمة AI ترمز إلى الذكاء الاصطناعي، وبالتالي فمكن توقع اهتمام أكبر بقدرات الذكاء الاصطناعي في الهواتف القادمة، وربما يكون لدى الشركة ما تنافس به منتجات أخر للذكاء الاصطناعي التوليدي مثل ChatGPT وجوجل Bard.

سامسونج جالاكسي اس 24

مواصفات جالاكسي اس 24 ألترا

كما جاء في تسريبات سابقة، تظهر وثيقة مواصفات اس 24 ألترا كافة التفاصيل تقريبًا للهاتف المنتظر، حيث سيأتي بتصميم مسطح لأول مرة منذ بضعة سنوات، مع إطار من التيتانيوم.

سيأتي الهاتف بشاشة من نوع Dynamic AMOLED المتقدمة بدقة QHD بلس، مقاسها 6.8 بوصة ودرجة سطوع حتى 2600 شمعة تحت ضوء الشمس، ومعدل تحديث للصورة بين 1 إلى 120 هرتز.

من الداخل سيعمل الهاتف بمعالج كوالكوم الأحدث، كوالكوم سنابدراغون 8 الجيل الثالث، وسيدعمه ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية تبدأ من 256 جيجا بايت حتى 1 تيرا بايت.

سيعتمد الهاتف على نفس تكوين الكاميرا الخلفية في الجيل السابق تقريبًا، مع تحسين في قدرات التقريب، حيث سيكون هناك عدستين خاصة للتقريب.

المستشعر الرئيسي في كاميرا جالاكسي اس 24 ألترا سيكون بدقة 200 ميجا بكسل، هناك عدسة ثانية للتقريب “الفضائي” حتى 100 مرة، وثالثة للتقريب البصري الرباعي بين؛ مرتين، 3، 5 و10 مرات وهي من نوع تيليفوتو.

تظهر الصورة أن البطارية ستكون بسعة 5000 ميلي أمبير، مع شاحن يعيد شحن البطارية من 0% إلى 65% خلال 30 دقيقة.

مواصفات سامسونج جالاكسي اس 24

مواصفات اس 24 واس 24 بلس

طراز جالاكسي اس 24 العادي وبلس، سيكون لديهما نفس شاشة طراز ألترا مع اختلاف المقاس في طراز بلس سيكون 6.7 بوصة، وفي الطراز العادي ستكون 6.2 بوصة، كما تقل الدقة في الطراز العادي لتكون FHD بلس بدلًا من QHD بلس في طرازي ألترا وبلس.

المعالج أيضًا هو نفسه بين الطرز الثلاثة، ونفس الذاكرة العشوائية في بلس ولكن في الطراز العادي ستكون الذاكرة العشوائية بسعة 8 جيجا بايت بدلًا من 12.

نفس التمييز في مساحة التخزين الداخلية، حيث سيأتي بلس مثل ألترا، في حين سيبدأ الطراز العادي من خيار 128 و256 جيجا بايت.

بطارية اس 24 بلس بسعة 4900 ميلي أمبير وتستغرق نفس المدة لـ ألترا، لشحن من 0% إلى 65% خلال 30 دقيقة، بينما ستقل إلى 4000 ميلي أمبير في الطراز العادي والنصف ساعة ستعيد شحن البطارية إلى 50%.

كما هو مُبين، فإن اس 24 واس 24 بلس سيكونان بإطار من الألمونيوم الصلب وليس التيتانيوم كما في ألترا.

ستتوفر الهواتف الثلاثة بالألوان؛ الأسود الغامق، البنفسجي، الرمادي والأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى