أخبار تقنية منوعة

MSI كلاو رسميًا أول جهاز ألعاب محمول بمعالج إنتل

أعلنت شركة MSI عن جهاز ألعاب يدوي جديد أطلقت عليه اسم كلاو Claw، وهو أول جهاز ألعاب محمول للشركة وأول جهاز في السوق يحتوي على معالج لشركة إنتل، والذي يأتي للتنافس مباشرة مع جهاز ستيم ديك من فالفي وأسوس روج آلاي.

كانت تقارير كشفت عن عمل MSI على إطلاق جهاز ألعاب محمول يعمل بنظام التشغيل ويندوز، وأنه سيكون الجهاز المحمول الأول المخصص لمحبي ألعاب الفيديو الذي يعمل بمعالج من شركة إنتل، وهو المعالج إنتل كور ألترا الجديد.

أعلنت MSI عن جهاز الألعاب كلاو خلال مشاركتها في معرض CES 2024، ويعمل Claw بمعالج إنتل كور ألترا كما جاء في التسريبات، وهو تغيير مثير مقارنة بجميع أجهزة الألعاب المحمولة الأخرى في السوق التي تتميز بمعالجات من AMD، وهي خطوة مفاجئة بالنظر لتاريخ إنتل الغير جيد مع معالجات الرسومات.

جهاز ألعاب MSI كلاو

مواصفات أداء MSI كلاو

لم تحدد MSI جميع الخيارات التي ستكون متاحة من الجهاز، ولكنها أكدت إن كلاو سيكون قادرًا على العمل بمعالج حتى Core Ultra 7 155H، والذي يتميز بـ 6 أنوية للأداء و8 للكفاءة ونواتان منخفضة الطاقة، مع دعم كسر السرعة لما يصل إلى 4.8 جيجا هرتز من تردد سرعة معالجة البيانات، مع دعم حتى 24 ميجا بايت من إجمالي ذاكرة التخزين المؤقت “كاش”.

تأتي جميع معالجات إنتل كور ألترا بمعالج رسومات Intel Arc الجديدة، مع وحدة معالجة الرسومات 155H التي تعمل بسرعة 2.25 جيجا هرتز ودعم ميزات العرض الحديثة مثل تتبع الأشعة ودعم XeSS الأصلي.

تقول الشركة أن جهاز الألعاب كلاو سيتوفر بذاكرة عشوائية من نوع LPDDR5 بسعة 16 جيجا بايت، ووحدة تخزين داخلية من نوعM.2 2230 NVMe PCIe Gen4 SSD بسعة تصل إلى 1 تيرابايت.

سيحتوي الجهاز على فتحة لتركيب بطاقات التخزين الخارجية من نوع microSD لتسهيل زيادة سعة التخزين، وهو أمر مرحب به في جهاز مخصص للألعاب.

جهاز ألعاب MSI كلاو

التصميم والمواصفات الخارجية

يأتي كلاو بتصميم مشابه تمامًا جهاز ستيم ديك من فالفي وأسوس روج آلاي، ويعمل بشاشة 7 بوصة بدقة 1080×1920 بكسل ومعدل تحديث صورة حتى 120 هرتز.

الشاشة من نوع IPS LCD تدعم اللمس، وتتمتع بتغطية 100٪ sRGB وما يصل إلى 500 شمعة في المتر المربع من درجة السطوع.

يوفر جهاز MSI كلاو اتصال USB-C وWi-Fi 7 وBluetooth 5.4. بالإضافة إلى مكبرات صوت استريو مدمجة بقدرة 2×2 واط ومقبس صوت.

البطارية في الجهاز بسعة 53 واط، وهي الأكبر في جهاز ألعاب محمول حتى الآن، حيث تدعي MSI أن الجهاز قادر على العمل لمدة ساعتين من عمر البطارية أثناء اللعب.

يأتي Claw مزودًا بشاحن بقوة 65 واط في الصندوق.

نظام التشغيل وسعر MSI كلاو

كما هو الحال مع أسوس روج آلي، سيعمل جهاز ألعاب MSI بنظام التشغيل ويندوز 11، وسيتضمن تطبيق MSI Center M لإدارة إعدادات الجهاز والألعاب المثبتة ويوجد زر مخصص لتشغيله.

يشتمل الجهاز أيضًا على MSI APP Player، وهو تطبيق محاكاة لتطبيقات أندرويد، أي أن الجهاز سيشتغل كذلك ألعاب أندرويد.

سعر MSI كلاو سيبدأ من 699 دولارًا وسيكون متاحًا في 3 خيارات، سيكون الأغلى بينها مع معالج كور ألترا H155 وسعة تخزين 1 تيرابايت بسعر 799 دولار، ومن المتوقع أن يتم طرحه للبيع في النصف الأول من عام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى