أنظمة تشغيل جوالة

iOS 17.4 يحل مشكلة مكالمات الفيديو “المحرجة” في آيفون

توصلت شركة أبل لحل لمشكلة سوء فهم إيماءات اليد أثناء مكالمات الفيديو على تطبيقات الاتصال، والتي ستأتي مع تحديث iOS 17.4، حيث كانت الميزة التي أطلقتها أبل لأول مرة في أكتوبر الماضي، مصدر احراج للمستخدمين عندما يتم سوء فهم ايماءاتهم أثناء المكالمات.

قدمت أبل ميزة التعرف على إيماءات اليد أثناء مكالمات الفيديو مع إصدارات iOS 17 وiPadOS 17 وmacOS Sonoma، حيث يمكن للمستخدمين القيام بإيماءات اليد أثناء مكالمات الفيديو في تطبيق FaceTime وتطبيقات محادثات الفيديو الأخرى، لملء الشاشة بتأثيرات ثلاثية الأبعاد تناسب حركة اليد، على سبيل المثال، يمكنك رفع الإبهام لأعلى لإظهار الألعاب النارية على الشاشة، أو عمل علامتي السلام باليد لإظهار قصاصات الورق.

iOS 17.4

ولسوء الحظ، تسببت هذه الميزة في الإحراج لعدد من المستخدمين، إذ لا يدرك العديد من المستخدمين أن هذه الميزة الجديدة يتم تشغيلها افتراضيًا، مما يؤدي إلى بعض اللحظات المحرجة أثناء مكالمات الفيديو المهمة، مثل جلسات العلاج عبر الإنترنت واجتماعات العمل، كما تم رصدها في هذا التقرير.

ووفقًا لـ MacRumors فقد تم رصد إمكانية إيقاف العمل التلقائي لتتبع إيماءات اليد في مكالمات الفيديو بالإصدار التجريبي لـ iOS 17.4، حيث ستطلق الشركة واجهة إعدادات مختلفة تسمح لتطبيقات اجتماعات الفيديو بإيقاف التفاعلات القائمة على الإيماءات.

وفقًا للمعلومات التي وُردت، فإن هذا الخيار قادم في iOS 17.4 وiPadOS 17.4 ولا يوجد تأكيد بعد ما إذا كانت أبل قد أتاحته أيضًا في واجهة برمجة التطبيقات لنظام التشغيل macOS 14.4.

التحديثات البرمجية القادمة iOS 17.4 وiPadOS 17.4 وmacOS 14.4 هي حاليًا في مرحلة تجريبية، ومن المتوقع أن يتم إصدارها لجميع المستخدمين في شهر مارس المقبل.

آبل آب ستور

من المتوقع أن تشهد التحديثات القادمة من أبل تغييرات واسعة على النظام لهواتف آيفون وأجهزة آيباد وماك، فقبل أيام قليلة أكدت الشركة أنها تخطط أن تلبي هذه التحديثات الشروط التي تحتاجها للامتثال للقوانين الرقمية الجديدة بالاتحاد الأوروبي.

يُشار أيضًا، أن iOS 17.4 سيشهد أكبر تغيير منذ سنوات على آيفون، حيث سيكون بإمكان المستخدمين لأول مرة تنزيل تطبيقات على أجهزتهم من خارج متجر آب ستور، وهو القرار الذي يأتي للتخلص من اتهامات ممارسة الاحتكار ضمن القوانين الرقمية الجديدة بالاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى