أخبار تقنية منوعة

أبل تطلق قلم ضوئي “برو” بأكبر تحسينات منذ 6 سنوات

كشفت شركة أبل عن الجيل الثالث من القلم الضوئي الخاص بها Apple Pencil اليوم، خلال حدث Let Loose، والذي يأتي تحت اسم Pencil Pro ويقدم أكبر تحسينات منذ 6 سنوات تقريبًا.

عقدت أبل حدثًا اليوم الثلاثاء تحت عنوان Let Loose للكشف عن منتجات جديدة، منها جهازي آيباد اير جديدين، بالإضافة إلى معالج M4 وأجهزة آيباد برو 2024 بشاشات OLED لأول مرة.

قلم أبل Apple Pencil 2024

خلال الحديث عن القلم الضوئي الجديد، قالت أبل أن Pencil Pro يدعم ميزة الإيجاد الأحدث Find My لتسهيل إيجاد القلم في حالة ضياعه من المستخدم – نفس ميزة العثور على أجهزة الساعات الذكية واير تاج – بالإضافة لإمكانيات جديدة لتكييف القلم مع المهام الإبداعية المختلفة على الأجهزة اللوحية.

تقول أبل أن القلم Apple Pencil Pro الجديد يقدم ميزات أقرب إلى ما تجده على الأقلام المخصصة لأجهزة الرسم اللوحية، مثل ميزة جيروسكوب Barrel Roll التي تتعرف على لف القلم وتسهل الرسم من خلاله للمبدعين، بجانب مستشعر تمييز الضغط والإماءة للتبديل بين وظائف البرنامج.

يعد هذا هو أول تحديث حقيقي لسلسلة Apple Pencil منذ الإعلان عن الجيل الثاني قبل 6 سنوات تقريبًا، وكان التحديث الأبرز العام الماضي هو دعم توصيل كابل من نوع USB-C لكنه كان بدعم وظائف مطابقة تقريبًا للجيل السابق وكان بسعر منخفض نسبيًا مع دعم نطاقًا أوسع من طرازات آيباد، إلا أنه توفر بدون ميزات الجيل الثاني المتقدمة مثل حساسية الضغط وتبديل الأدوات بالنقر المزدوج، مما يجعل قلم 2023 أقل فائدة لمهام مثل تصميم الجرافيك والرسومات ثلاثية الأبعاد للمهندسين.

قلم أبل Apple Pencil 2024

في هذا القلم الجديد تم تحسين ميزات تمييز الضغط لتقدم لوحة جديدة للتبديل السريع بين الأدوات، الألوان وأوزان الخطوط المختلفة.

بالإضافة لذلك، يدعم قلم أبل برو الجديد نقل ردود الفعل اللمسية، أي أنه سنبض عندما يضغط المستخدم على القلم أو ينقر عليه نقرًا مزدوجًا لتأكيد القيام بأي من المهام.

وتقول أبل أن ميزة العثور الجديدة في القلم عالية الكفاءة، ما يسهل على المستخدمين العثور على القلم في حالة ضياعه بسهولة وسرعة عبر هواتف آيفون الخاصة بهم أو من خلال جهاز آيباد المشبوك بالفعل مع القلم.

القلم الجديد متوفر للطلب اليوم مقابل 129 دولار، وهو نفس سعر الجيل الثاني من Apple Pencil.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى