أخبار تقنية منوعة

جوجل تقدم ميزة “أين الريموت” لمستخدمي Google TV

تعمل شركة جوجل على تطوير ميزة رائعة في نظام التشغيل، أندرويد 14، المخصص لأجهزة التلفاز المنزلية Google TV، حيث ستقدم لهم إمكانية تحديد مكان جهاز التحكم عن بعد “الريموت” بسهولة في حالة فقدانه.

وفقًا لما نشره Android Authority، فقد كشفت الإصدار التجريبي الأحدث من نظام أندرويد 14 لأجهزة Google TV للتلفاز المنزلي، عن ميزة جديدة ستوفر الكثير من الوقت والجهد المبذول في البحث عن جهاز التحكم عن بعد المفقود.

ورصد التقرير بعض الإشارات ضمن الكود البرمجي الخلفي في الإصدار التجريبي لنظام أندرويد 14 القادم لأجهزة التلفزيون – والذي تم الإعلان عنه خلال مؤتمر المطورين Google I/O الأسبوع الماضي.

جوجل الريموت

وأوضح التقرير أن الكود البرمجي للنظام يكشف عن ميزة باسم “العثور على جهاز التحكم عن بعد أو Find My Remote”، والتي لم تتطلب عناء البحث لفهم أهميتها.

وفقًا للكود البرمجي الذي تم رصده، سيتوفر على جهاز Google TV الخاص بالتليفزيون زر خاص، عند الضغط عليه، سيتم تشغيل صوت على جهاز التحكم عن بعد لمدة 30 ثانية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة لن تعمل إلا مع أجهزة التحكم عن بعد المتوافقة مع نظام Google TV، ويمكن إيقاف الصوت بالضغط على أي زر على جهاز التحكم.

من جهة أخرى، ووفقًا لما نشره موقع AFTVNews الذي قام بمراجعة أول جهاز Google TV والذي يحمل العلامة التجارية لـ ONN بدقة 4K، الذي تم إطلاقه قبل أيام، والذي يدعم ميزة “العثور على جهاز التحكم عن بعد”.

جوجل الريموت

وأكد الموقع ظهور نفس الرسالة التوضيحية على الجهاز، بالإضافة إلى خيار لتشغيل أو إيقاف تشغيل الميزة، وزر لاختبار الصوت.

ووفقًا للموقع نفسه، يمكن تفعيل الميزة بالضغط على زر في مقدمة جهاز التلفاز، مما سيؤدي إلى صدور صوت ووميض ضوء LED صغير من جهاز التحكم عن بعد، إذا كان ضمن نطاق 30 قدمًا من جهاز البث.

يشير تقرير Android Authority إلى أن هذه الميزة ستتوفر على أجهزة Google TV أيًا كانت الشركة المصنعة، بشرط أن تكون الأجهزة متوافقة مع تلقي تحديثات أندرويد 14.

ومن البديهي أن أجهزة التحكم عن بعد القديمة – بالأحرى التي تفتقر إلى مكبر صوت داخلي – لن تدعم هذه الميزة حتى عند توصيلها بأجهزة Google TV التي تم تحديثها إلى نظام أندرويد 14.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى