برامجتطبيقات

28 حيلة يجب أن تعرفها في فيسبوك

6· قم بعمل “Unfollow” للذين لا تريد أن تظهر منشوراتهم في “News Feed” ولا تريد أن تلغي صداقتهم بالكامل.

إذا رغبت في عدم مشاهدة منشورات أحد الأشخاص في صفحة الأخبار الخاصة بك، بينما لم تكن عندك الشجاعة لكي تلغي صداقته بالكامل، بإمكانك أن تلغي متابعته لكي لا تظهر عندك تفاعلاته.

تستطيع فعل ذلك بالنسبة لتطبيق فيسبوك للهواتف من خلال الدخول على الصفحة الشخصية للشخص المراد إلغاء متابعته، والضغط على “Following” تحت صورته الشخصية، ثم تضغط على “Unfollow” للتخلص من منشوراته تماماً، أما فيما يخص فيسبوك من خلال المتصفح العادي، فاضغط على السهم المنسدل في يمين أي منشور لهذا الشخص، ثم اختر “unfollow”.
7· شاهد تفاعلاتك على الفيسبوك في نفس اليوم من خلال السنوات السابقة

تُظهر خاصية “On This Day” في الفيسبوك تفاعلاتك داخل الشبكة الاجتماعية في نفس اليوم من السنوات السابقة؛ إذ تعد تلك الخاصية بمثابة الكبسولة الزمنية الخاصة بك على فيسبوك.

تظهر أحداث “On This Day” لك أنت فقط، وتستطيع الوصول لهذه الميزة من خلال الرابط Facebook.com/onthisday، كما يتيح لك فيسبوك أن تخفي بعض الأشخاص بعينهم من الظهور في تفاعلاتك السابقة، التي تعتبر ميزة جيدة لكي لا تشاهد ذكريات حبيبك السابق.

8· اختر الصفحات الشخصية والعامة التي تريد متابعتها باستمرار في صفحة الأخبار (News Feed)

facebook

إذا كان هناك أشخاص بعينهم، أو صفحات معينة تريد متابعتها أولاً في صفحة أخبارك، تستطيع اختيارهم، أو اختيارها، من خلال تطبيق فيسبوك للهواتف بالضغط على “Settings” بعد أن تضغط “More” في تطبيق الهاتف، ثم تختار “News Feed Preferences”.

سوف تظهر نجمة زرقاء صغيرة بجانب منشورات الأشخاص أو الصفحات التي قمت باختيار ظهورها أولاً.

9· أَخبِر الناس كيف ينطقون اسمك بطريقة صحيحة

هل مللت من نطق الناس لاسمك بشكل خاطئ؟

تستطيع الآن أن تعلمهم كيف ينطقونه بشكل صحيح من خلال فيسبوك، فعند تحرير ملفك الشخصي باستخدام الكمبيوتر، اضغط “About”، ثم اختر “Details About You”، كما يمكنك أيضاً إضافة لقبك أو اسمك قبل الزواج ليظهر ضمن بياناتك الشخصية.

10· كيفية التمييز بين الأصدقاء والمتابعين على الفيسبوك

هناك طريقتان للتواصل مع أحد الأشخاص على الفيسبوك، من خلال أن تصبحا أصدقاء، أو من خلال المتابعة.
ولكي تصبحا أصدقاء، لا بد أن توافق أنت والشخص الآخر على التواصل معاً، وفي أغلب الأحيان تكون هناك معرفة بينكما، بينما تعني متابعة حساب شخص ما، أن هذا الشخص لم يضفك كصديق.

عندما يتابعك أحد الأشخاص، يستطيع فقط أن يرى المنشورات التي نشرتها على الملأ، كما يمكنك أن تغلق خاصية متابعة الآخرين لحسابك في أي وقت من خلال قسم “Followers” في إعدادات حسابك الشخصي.

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى