برامجتطبيقات

28 حيلة يجب أن تعرفها في فيسبوك

11· عندما تشارك منشوراً معيناً، تستطيع أن تخفيه عن بعض الأشخاص

تستطيع مشاركة منشوراتك على الفيسبوك مع أصدقائك، وأصدقاء أصدقائك، وأي شخص يزور صفحتك الشخصية؛ إذ يمكنك تحديد خيارات مشاركة المنشورات لكل منشور على حدة، من خلال القائمة المنسدلة في أعلى يمين المنشور، في تطبيق الهاتف، اختر “Edit Privacy” ثم حدد أحد الخيارات، أما من خلال الكمبيوتر، فحدد بعض الأصدقاء، أو اضغط على رمز الكرة الأرضية التي بجانب توقيت النشر.

إذا أردت أن يظهر المنشور للجميع ما عدا بعض الأشخاص، فيجب أن تختار إخفاء المنشور عن بعض الأشخاص بعينهم، من خلال اختيار “Friends except” على تطبيق الهواتف، ومن خلال “Custom” على الكمبيوتر.

12· كيف تبدو صفحتك الشخصية لغير أصدقائك

تساعدك تلك الخاصية في رؤية كيف تبدو صفحتك الشخصية للآخرين، بما فيهم بعض الأصدقاء الذين قمت بحجب بعض المعلومات الخاصة عنهم فيما سبق.

عند دخولك على موقع فيسبوك من جهاز الكمبيوتر، اذهب إلى صفحتك الشخصية، ثم اضغط على الثلاث نقاط في أقصى يمين الصفحة، ثم “View as”.

13· كيفية إخفاء قائمة أصدقائك عن الجميع

إذا أردت لأي سبب من الأسباب ألا يستطيع الناس رؤية قائمة أصدقائك، يمكنك إخفاء تلك القائمة كلياً، اضغط على “Manage” أو رمز القلم في اليمين من قائمة أصدقائك على الكمبيوتر، ثم اختر “Edit Privacy”، ومن ثم تستطيع أن تختار مَن الذي يمكنه أن يرى قائمة أصدقائك، والأشخاص الذين تتابعهم، ومتابعيك.

14· كيفية إخفاء التغيرات في علاقتك الشخصية عن أصدقائك

قد يشكل تغيير حالة علاقتك الشخصية كارثة محتملة بالنسبة لأصدقائك على فيسبوك، ولكن الخبر الجيد، أنك تستطيع الاحتفاظ بتغييرات حالة علاقتك الشخصية بعيداً عن أعين الناس، أي أنها لن تظهر في صفحة الأخبار الخاصة بأصدقائك، فعند تحرير معلومات صفحتك الشخصية، اختر “Family and Relationships”، ثم غير اختيار الخصوصية إلى “Only Me”.

15· كيفية إخفاء ألبوم صور معين حتى من صفحتك الرئيسية

إذا كان لديك ألبوم صور معين لا تود أن يراه الناس، كما لا تريد أن تحذفه تماماً، بإمكانك إخفاؤه، بينما تستطيع أنت فقط أن تراه على الفيسبوك، ينطبق ذلك أيضاً على أحداث حياتك، سواء كانت تغيير حالة علاقتك الشخصية، أو الالتحاق بوظيفة جديدة، أو أي شيء آخر.

لاحظ العلامة الرمادية الصغيرة بجانب ألبوم الصور أو المنشور، عندما تكون عبارة عن شخصين صغيرين، يعني ذلك أن أصدقاءك فقط هم الذين يمكنهم أن يروا ذلك الألبوم، أما إذا كانت العلامة عبارة عن كرة أرضية، فيعني ذلك أن الألبوم متاح للجميع، وإن كانت العلامة على شكل قفل، يعني ذلك أنك وحدك من يستطيع أن يرى الألبوم.

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى