برامجتطبيقات

28 حيلة يجب أن تعرفها في فيسبوك

20· إيقاف إشعار التذكير بأعياد الميلاد

إذا مللت من إخطار الفيسبوك لك بأعياد ميلاد أصدقائك كل يوم، تستطيع أن توقف هذه الإشعارات، اذهب إلى الإشعارات في إعدادات حسابك، ثم عطل خيار إشعارات أعياد الميلاد.

21· الحصول على الإشعارات في كل مرة ينشر فيها شخص معين منشوراً ما

إذا كنت تريد أن تتابع كل فعاليات شخص معين على فيسبوك، يمكنك أن تحصل على تنبيه في كل مرة يقوم بمشاركة أي شيء، فقط اضغط على “Friend”، ثم اضغط على القائمة المنسدلة في صفحته الشخصية على الفيسبوك من خلال الكمبيوتر، ثم اختر “Get Notifications”.

22· البحث عن المنشورات أو الصور التي أُعجب بها أو علق عليها شخص معين

ستأخذك تلك الحيلة إلى مستوى متقدم من التتبع؛ إذ يمكنك أن تبحث عن المنشورات التي أُعجب بها أو علق عليها أحد أصدقائك.

23· احصل على تحذير في كل مرة يحاول أحدهم أن يسجل دخولاً إلى حسابك

facebook

لتفعيل تحذير تسجيل الدخول إلى حسابك، والحصول على تصريح الدخول من خلال الكمبيوتر وتطبيق فيسبوك للهواتف، يجب أن تذهب إلى “Security Settings”، إذ يمكنك اختيار تلقي الإشعار على فيسبوك، أو عن طريق البريد الإلكتروني في أي وقت يقوم أحدهم بتسجيل دخول لحسابك، أما المقصود بـ”Login Approvals”، فهو أنه يجب إدخال رمز ثانوي يُرسل إلى هاتفك في البداية لكي تتمكن من تسجيل الدخول إلى فيسبوك من جهاز جديد.

24· البحث عن كلمات مفتاحية ومواضيع محددة، وليس فقط صفحات شخصية أو عامة

يتيح لك الفيسبوك أن تبحث عما هو أكثر من مجرد صفحات شخصية للناس، إذ إن كل شيء متاح للوصول إليه طالما نُشر للعامة في تلك الشبكة الاجتماعية، أي أنك إذا بحثت عن شيء مثل “جيمس بوند” أو “آي فون 8″، سوف تحصل على منشورات تتعلق بذلك، سواء كانت مصادر إخبارية أو أصدقاء أو صفحات أخرى.

25· إنشاء قوائم منفصلة لمجموعات لفئات مختلفة من أصدقائك، كأصدقاء الدراسة، وزملاء العمل

يعد تصنيف مجموعات معينة من أصدقائك مفيداً جداً في التفرقة بين ما يتحدث عنه الجميع في صفحة الأخبار (News Feed).

فعلى سبيل المثال، إذا أردت أن ترى مشاركات أصدقائك في بلدتك، أو منشورات أصدقاء الدراسة فقط، فقد أنشأ فيسبوك قائمة يندرج فيها الأصدقاء على أساس افتراضي مشترك، سواء كان هذا الافتراض المشترك هو بلد المنشأ أو المدرسة وما إلى ذلك.

تستطيع إنشاء قوائم الأصدقاء من خلال الكمبيوتر عن طريق هذه الصفحة، ومن ثم تضيف أصدقاءك إليها، وهو ما يتيح لك إنشاء صفحة أخبار مستقلة يمكن تصفحها لكل قائمة على حدى.

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى