كشفت شركة ليجو “Lego” للألعاب عن إصدارها لشبكة اجتماعية جديدة مخصصة للأطفال من سن 5 سنوات إلى 13 سنة، والتي تحمل اسم Lego Life.

وذكرت الشركة أن الأطفال سيتمكنون من بناء شخصيات افتراضية من شخصيات ليجو الكارتونية لتكون أقرب إلى شخصياتهم الواقعية، وبعد ذلك يتواصلوا مع المستخدمين الآخرين في الشبكة من خلالها، ولا تتيح الشركة تواصل الأطفال بشكل مباشر مع بعضهم عن طريق التعليقات النصية أو الرسائل على الشبكة الاجتماعية خاصتها.

ولا توفر الشركة حاليا تقديم أي إعلانات لشركات أخرى لتفادي ظهور أي محتوى غير مناسب للأطفال، حيث أنها تكتفي بإعلانات لمنتجاتها فقط، وأعلنت الشركة عن خضوع الشبكة الاجتماعية للمراقبة وتحكم كبير من فريق متخصص، وذلك حرصا منها على سلامة الأطفال وعدم تعرضهم لأي محتوى غير مناسب، وسيعمل هذا الفريق على مراجعة الصور التي يتم مشاركتها، وذلك بغرض التأكد من عدم احتوائها على أية معلومات شخصية من الممكن أن تسبب ضررا للطفل أو العائلة.

وشبكة Lego Life الاجتماعية متاحة في عدد محدود من الدول على مستوى العالم، وهم بريطانيا، وأمريكا، وألمانيا، وفرنسا، والنمسا، والدنمارك، وسويسرا، وذلك من خلال تطبيقات خاصة بالأجهزة الذكية على نظامي التشغيل أندرويد، وiOS، ويستطيع المستخدم تحميلها من الموقع الإلكتروني lego.com/life.

ومن الجدير بالذكر أن شركة ليجو تنصح بأن يتم التسجيل للأطفال في شبكة Lego Life الاجتماعية تحت إشراف من العائلة، وذلك لأن الشركة حاليا لا تشترط التسجيل لتصفح المحتوى الموجود بالشبكة الاجتماعية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *