بالفيديو..سامسونج تطلق تطبيق Wemogee لمساعدة من يعانون من فقدان القدرة على الكلام

في محاولة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من فقدان القدرة على الكلام على التواصل مع أحبائهم، قامت شركة سامسونج بعمل تطبيق Wemogee.

يعتبر هذا التطبيق بمثابة تطبيق للدردشة الحرة التي تستخدم الرموز التعبيرية لترجمة أفكارهم بسهولة إلى رسائل، ويعد فقدان القدرة على الكلام هو اضطراب عادة ما يتسبب في إصابات الدماغ أو المرض الذي يؤثر على قدرة الناس في فهم اللغة المكتوبة والمنطوقة، ومع ذلك، لا يزال لدى المرضى القدرة على فهم الإشارات البصرية مثل الرموز وتعبيرات الوجه.

تحقيقا لهذه الغاية، يقدم تطبيق Wemogee للمستخدمين المصابين بعدم القدرة على الكلام خيارات بصرية لما يريدون أن يخبروا بها صديق أو أحد أفراد الأسرة، ويخلق تسلسل من الرموز التعبيرية لإرسالها كرسالة، وهناك أكثر من 140 رسالة للاختيار من بينها في ست فئات، وهي الأكل، الشرب، طلب المساعدة، الترفيه، الاستجمام.

ويقوم التطبيق بترجمة الرموز مرة أخرى إلى نص للمستخدمين، ويقترح التطبيق أيضا الردود حتى تتمكن من الرد بسرعة ودقة، وتقول سامسونج أن التطبيق أيضا يمكن استخدامه كأداة ممارسة منزلية للمساعدة في التعامل مع المستخدمين الذين ليس لهم قدرة على الكلام مع العلاج.

التطبيق متوفر بالمجان الآن باللغة الإنجليزية والإيطالية لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد على جوجل بلاي بدءا من يوم 28 من شهر أبريل الجاري، وقريبا لمستخدمي نظام التشغيل iOS.

تعليقات
تحميل...