أخبار تقنية منوعةتطبيقات

قد يتيح جيميل إرسال الرموز التعبيرية في البريد الإلكتروني قريبًا

جوجل تطوّر رموز تعبيرية أو إيموجي لـ جيميل، مما سيجعل منصة البريد الإلكتروني تبدو أكثر تشابهًا بتطبيق المراسلة إذا تم إطلاقها. وقد تم الإبلاغ عن هذه الميزة لأول مرة منذ بضعة أسابيع من قِبَل The Tape Drive بعد اكتشاف بعض الشيفرات في تطبيق جيميل لنظام iOS تسمح للمستخدمين بالرد على رسائل البريد الإلكتروني بإيموجي، تمامًا مثل تطبيقات المراسلة الأخرى مثل Outlook.

تم اكتشاف أدلة إضافية في أحدث إصدار من تطبيق جيميل لنظام أندرويد يدعم هذا الادعاء. حسبما ذكره الشخص المسرب الخاص بجوجل AssembleDebug، يحتوي التطبيق على عدة أسطر من الشفرة التي تشير مباشرة إلى ردود الفعل بواسطة إيموجي. التفاصيل غير وافية قليلاً، ولكن إحدى الأسطر في شفرة التطبيق تقول إن الميزة “قادمة قريبًا” وأنك “من بين أوائل مستخدمي جيميل الذين سيحصلون على خيار إرسال رد فعل أو إيموجي”، مما يشير إلى أنه من المحتمل أن تتم إطلاقها بشكل محدود قبل أن يتم إصدارها بشكل عام.

وفقًا للمصدر، سيتمكن مستخدمو جيميل من استخدام ردود الفعل بواسطة إيموجي مباشرة من شاشة البريد الإلكتروني أو من قائمة النقاط الثلاثة، على الرغم من أن الخيار الأخير معطل حاليًا. هناك أيضًا بعض القيود المذكورة في الشفرة تفيد بأن بعض ردود الفعل بواسطة الإيموجي لا يمكن استخدامها في الرسائل المشفرة أو في المجموعات الكبيرة أو إذا تم إرسال البريد بنسخة مخفية. قد يكون هناك أيضًا حد لعدد ردود الفعل والذي يبلغ 20 لرسالة بريد إلكتروني واحدة، وعلى الأقل ستكون هناك حدود لـ 50 إيموجي في الرسالة.

استخدام الرموز التعبيرية (الإيموجي) أصبح جزءًا لا يتجزأ من ثقافتنا الرقمية وتواصلنا اليومي عبر الإنترنت. إنها لغة عالمية تتجاوز حواجز اللغة والثقافة، وتساهم في إيصال الرسائل والمشاعر بطريقة سريعة وفعالة. ولكن هل من الطبيعي تعميمها في صناديق البريد الإلكتروني التي تعد طريقة مراسلة رسمية؟

لم تعلن جوجل رسميًا عن عملها على ميزة ردود الفعل هذه للجيميل. عندما تم سؤال المتحدثة باسم جوجل ماديسون كوشمان فيلد للتأكيد، طلبت من الصحافة أن تبقى “على اطلاع” مع التالي: “😉,✋📻.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى