تويتش يصرح بعدم تسريب كلمات مرور مستخدميه

صرح موقع تويتش بشكل قاطع أنه لم يتم الكشف عن كلمات المرور في حادثة تسريب البيانات الكبيرة التي وقعت الأسبوع الماضي.

قال تويتش في تحديث لصفحة الويب الخاصة بالحادث الأمني: “لم يتم الكشف عن كلمات مرور مستخدمي تويتش. نحن واثقون أيضًا من أن الأنظمة التي تخزن بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى تويتش، والتي تم تجزئتها باستخدام bcrypt، لم يتم الوصول إليها، ولم يتم الوصول إلى أرقام بطاقات الائتمان الكاملة أو المعلومات البنكية بصفة عامة.”

في الأسبوع الماضي، ظهر ما يبدو أنه نص مصدري لتويتش مسرب على الويب، وفي تحديث يوم الجمعة، أكد تويتش أن هذه هي الشاكلة. وقالت الشركة: “احتوت البيانات المسربة بشكل أساسي على مستندات من مستودع المصدر البرمجي لتويتش، بالإضافة إلى مجموعة فرعية من بيانات المدفوعات لصناع المحتوى”. يدعي تويتش أن المعلومات التي تم الكشف عنها “أثرت فقط على جزء صغير من المستخدمين، والتأثير الواقع على المستخدمين ضئيل للغاية”، ويقول إنه تتابع مباشرة مع أولئك الذين وقع عليهم الضرر.

قام أحد المخترقين المجهولين بتسريب قاعدة بيانات الموقع بالكامل في ملف تورنت بحجم 125 جيجابايت تم رفعه على موقع 4chan. بالإضافة إلى النص المصدري لتويتش، والذي سُرب بالكامل، يُقال إن التسريب حوى على أمور متعلقة بتقارير المدفوعات لصناع المحتوى من العام 2019، حِزم تطوير البرامج SDKs وخدمات أمازون الداخلية للويب AWS، أدوات الفريق الأحمر Red Teaming، بالإضافة إلى منافس Steam، والمعروف بالاسم الكودي “Vapor”، المُصمم من قِبل Amazon Game Studios، والذي لم يُصدر بعد.

جاء ذلك الاختراق بالتزامن مع تعرض Twitch مؤخرًا لانتقادات شديدة بسبب التقاعس عن الكراهية والمضايقات التي يتعرض لها المستخدمين على المنصة. حيث في الشهر الماضي، قاطع بعض المستخدمين الموقع لمدة يوم للضغط عليها لأجل فعل شيء حيال ما يُعرف بـ غارات الكراهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى